جسر الملك حمد سيربط السعودية والبحرين من محطة الركاب بالدمام إلى محطة الملك حمد الدولية بالرملي وصولاً إلى مترو البحرين

هذا المكان ما ينفع يسون فيه جسر،
تعرف ليش؟!!
لأن أولاً المنطقة الجنوبية في البحرين، تقريبا من نصف البحرين إلى الأسفل في الجنوب هي منطقة خالية من السكان، منطقة بر، ومنطقة عسكرية،
ثانياً المكان اللي أنت راسم الخط الأحمر هي منطقة إسمها "المطلة" وبأسفل المطلة مباشرة منطقة أخرى إسمها "رأس المطلة" وأسفل رأس المطلة مباشرة منطقة أخرى إسمها "خليج المطلة" والمناطق الثلاثة للمطلة جميعهم منطقة عسكرية بإمتياز، فيها معسكرات لقوة دفاع البحرين وللحرس الوطني، وبإستمرار قوة دفاع البحرين تجري تمارين عسكرية بالذخائر الحية في هذه المنطقة، وفي بحر هذه المنطقة تجري تمارين عسكرية لسلاح البحرية الملكية،
ثالثاً جنوب البحرين، من منتصف البحرين إلى الجنوب، ليس فيها بنية تحتية بمفهوم البنى التحتية مثل الشوارع والكباري، لأنها منطقة غير سكنية، وبالتالي إذا أنشأوا جسر في هذه المنطقة يتطلب بنى تحتية لبناء شوارع وكباري كثيرة للوصول إلى وسط المنامة الـ "دوان تاون" حيث الفنادق والمطاعم والأماكن السياحية،
رابعاً هذ المنطقة "المطلة" وكذلك مناطق جنوب البحرين هي مناطق بعيدة جداً جداً عن وسط المنامة وعن أماكن السياحة والترفيه، يعني المسافر عبر الجسر يحتاج على الأقل ساعة أو أكثر من الجسر للوصول إلى وسط المنامة، وطبعاً هذا غير مستحب لأن المسافر يريد أن يصل إلى مقر سكنه بأسرع وقت،
خامساً كما أن مناطق جنوب البحرين بعيدة جداً عن الموانئ مثل ميناء خليفة بن سلمان وميناء سلمان، وخط السكك الحديدية بحاجة إلى الموانئ للسلع والبضائع، وبحاجة إلى الوصول بأسرع وقت، من ميناء خليفة أو من ميناء سلمان إلى هذا المكان (منطقة المطلة) على الأقل في حدود 50 دقيقة أو أكثر،
سادساً هذا المكان (منطقة المطلة) بعيد جداً على شاحنات البضائع مثل شاحنات شركة مراعي وغيرها من الشركات التي تأتي يومياً في الفجر لتوصيل البضائع إلى البحرين.

المناطق حول الخط هذا شاليهات ومنتجعات ونادي فروسيه ومنتزة الخ 😑

المشوار داخل البحرين مهما كان طويل فهو مختصر جدا مقارنه بالذهاب للخبر او الدمام ثم دخول البحرين بالتفاف كبير للقادمين من عمان والامارات وقطر والاحساء

بعد الجسر عن شمال البحرين غير مهم وليس عامل فرق
لان مشوار السفر يحسب من بيت المسافر الى الموقع المراد الوصول له

المشوار داخل البحرين مهما كان طويل فهو مختصر جدا مقارنه بالذهاب للخبر او الدمام ثم دخول البحرين بالتفاف كبير للقادمين من عمان والامارات وقطر والاحساء

مبطي عن الشرقية لكن اظن جسرين قريبين من بعض بتصير زحمة

مشروع رائع وجميل للبلدين ، العلاقة بين المملكتين علاقة متينه وأصيلة تدل على
مستوى التوافق في الآراء بين الطرفين ، أعتقد أن العلاقة بينهما حقيقية وقائمه
على التفاهم والتوافق ، حفظ الله البحرين والسعودية ولا عزاء للحاقدين والحاسدين
و كيد الكائدين

صدقت خريطة البحرين تغيّرت من كثر الردم والدفان،
حتى قبل يومين كنت أقرأ خبر في الصحف البحرينية كانوا يقولون مساحة البحرين الجغرافية صارت أكبر مدري كم كيلو، وكانوا يقولون نبي نسوي تحديث للأرقام المنشورة عن مساحة البحرين،

بالنسبة لسؤالك .. نعم مدن ومناطق كثيرة جديدة ظهرت في البحرين بسبب استصلاح البحر عبر الردم والدفان،
- عندك جزر أمواج ردم بحر تابعة لجزيرة المحرق، وهي منطقة ردمت وبُنيت عليها جزر أمواج، طبعاً مشروع جزر أمواج قديم تم تنفيذه منذ تقريبا 20 سنة، وهو منتجع سياحي وفي نفس الوقت فيه فلل تمليك جميلة يسكنها البحرينيين وكذلك فيه شقق تمليك للسكن، جزر أمواج مشروع سياحي وليس من مشاريع وزارة الإسكان،
- وعندك جزر دلمونيا أيضاً تابعة لجزيرة المحرق، وهي منتجع سياحي مثل جزر أمواج، وفيها فلل وشقق تمليك رائعة يسكنها بحرينيين، مشروع سياحي وليس من مشاريع وزارة الإسكان،
- وعندك مدينة الحد بجزيرة المحرق تقريبا الشاطئ الشرقي لمدينة الحد بالكامل ردم من البحر وأنشأت عليها مناطق جديدة، وهناك مشروع لوزارة الإسكان فيه فلل وشقق سكنية للمواطنين توزعها الحكومة على المواطنين المستحقين يسمى بمشروع شرق الحد للاسكان،
- وعندك "خليج البحرين" Bahrain Bay يقع في شمال شرق البحرين بين العاصمة المنامة وجزيرة المحرق، منطقة ردم من البحر، والمنطقة سياحية فيها العديد من الفنادق والمجمعات التجارية مثل مجمع الأفنيوز وكذلك مطاعم ومقاهي وأماكن ترفيهية، منطقة سياحية وليست من مشاريع وزارة الاسكان،
- وعندك ضاحية السيف بالكامل منطقة ردم من البحر، منطقة سياحية،
وعندك الجفير .. المنطقة السياحية في الجفير هي منطقة ردم ودفان للبحر،
وعندك أحلى وأجمل مكان في البحرين "منتجع درة البحرين" يقع في أقصى جنوب شرق بحر البحرين قبالة جزر حوار وقطر، هذا المنتجع سياحي وفيه فلل سكنية تمليك يسكنها العديد من البحرينيين، هو مشروع خاص وليس من مشاريع وزارة الإسكان.
إن شاء الله إذا قدرت راح أحط لك معلومات وصور عن "منتجع درة البحرين" لأن أحبه وايد والمكان المفضل بالنسبة لي.

شكراً على الرد وشكراً على هذا الكم المعلومات والتي للأمانه ما كنت أعرفها عن حبيتي البحرين 🌹

لا عدمنا قلمج ولا حرمنا من مشاركاتج 👍🏼

مبطي عن الشرقية لكن اظن جسرين قريبين من بعض بتصير زحمة

جسر الدمام يعتبر قريب من جسر الخبر اشوفه ماطاح الا انبطح بصراحه الاثنين قريبين من بعض والخبر والدمام اندمجو صارو مدينه وحده

لا يالغالي وين نادي الفروسية ووين منطقة "المطلة" مكان الخط الأحمر اللي على خريطتك؟
وحتى الشاليهات والمنتجعات والمنتزة والخ اللي تقول عنهم موب في هالمنطقة اللي أنت حاط الخط الأحمر

نادي الفروسية يقع في منطقة الصخير، في بدايات منطقة الصخير وهي منطقة قريبة من الرفاع، وكذلك قريبة من المالكية حيث قصر الصافرية "قصر الملك"،
منطقة الصخير في بداية جنوب البحرين وهي منطقة ليست محظورة بالكامل، منطقة الصخير في بداياتها توجد العديد من المشاريع والمنتزهات، وكذلك فيها منطقة بر مسموح للناس يخيمون فيها، وكذلك يوجد فيها منتجع العرين ومنتجع جنة دلمون المفقودة وحديقة الحيوان ومحمية العرين، وفيها كذلك حلبة البحرين لسباق السيارات، هذه في مناطق في بدايات جنوب البحرين وبدايات منطقة الصخير،
أما منطقة المطلة كما رسمت على الخريطة مكان الجسر الذي تقترحه فهي منطقة محظورة لأنها منطقة عسكرية بإمتياز.

التعديل الأخير:
جسر الدمام يعتبر قريب من جسر الخبر اشوفه ماطاح الا انبطح بصراحه الاثنين قريبين من بعض والخبر والدمام اندمجو صارو مدينه وحده

صراحة اشوف الجسر الجديد عبث يعني الاضافة قطار عشان 25 كلم !!
جسر الملك فهد يكفي

لا يالغالي وين نادي الفروسية ووين منطقة "المطلة" مكان الخط الأحمر اللي على خريطتك؟
وحتى المنتزة والخ اللي تقول عنه موب في هالمنطقة اللي أنت حاط الخط الأحمر

نادي الفروسية يقع في منطقة الصخير، في بدايات منطقة الصخير وهي منطقة قريبة من الرفاع، وكذلك قريبة من المالكية حيث قصر الصافرية "قصر الملك"،
منطقة الصخير في بداية جنوب البحرين وهي منطقة ليست محظورة بالكامل، منطقة الصخير في بداياتها توجد العديد من المشاريع والمنتزهات، وكذلك فيها منطقة بر مسموح للناس يخيمون فيها، وكذلك يوجد فيها منتجع العرين ومنتجع جنة دلمون المفقودة وحديقة الحيوان ومحمية العرين، وفيها كذلك حلبة البحرين لسباق السيارات، هذه في مناطق في بدايات جنوب البحرين وبدايات منطقة الصخير،
أما منطقة المطلة كما رسمت على الخريطة مكان الجسر الذي تقترحه فهي منطقة محظورة لأنها منطقة عسكرية بإمتياز.

عبير شوفي الخريطه زين وركزي فيها ثم افتحي قوقل ماب

الخط اللي انا حاطه رايح دايركت للمخيم الكشفي

انا ماشوف الا شاليهات حتى جنوب جنوب الخط المرسوم برضو شاليهات جديدة تبنى

الشريط الساحلي هذا كله فاضي جنوبا وصولا لشاليهات درة البحرين وين المناطق العسكريه مو فاهم

ياليت توضحين المناطق المحظوره وين لان مايصير المنطقه شاليهات وهي محظوره

بالنسبة للرابط اللي في اقتباسك من موقع العربية ..
المنشور على موقع العربية من عام 2016، وهو اقتراح من دراسة أو ورقة عمل بمؤتمر العمل البلدي الخليجي التاسع والذي كان منعقد في قطر في عام 2016، والورقة قدمها أمين الاحساء المهندس عادل الملحم،
بمعنى أنها ورقة أو دراسة وليس مستند أو خبر حكومي رسمي،
المهندس عادل الملحم قدم الورقة في مؤتمر بقطر، ومن الطبيعي أن تكون ورقته البحثية فيها شيء يربط قطر، وهذا الأمر مفهوم دائماً مثل هكذا مؤتمرات بعض المشاركين لابد وأن يقحموا الدولة المستضيفة للمؤتمر في الورقة البحثية التي يقدمونها، بالنسبة لي لا أتبع هذا الأسلوب ولا أحبذه،

على العموم .. مثل ما تعرف أخوي التطورات السياسية والأمنية التي حصلت خلال السنوات القليلة الماضية لا تسمح بإقامة جسر بين البحرين وقطر، لغاية الآن أرى أنه من المستحيل إنشاء جسر بين البحرين وقطر إلا إذا صار شي ثاني،

هذا من الرابط اللي حطيته لي من موقع العربية:
كشف أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم، عن جسر مقترح يربط الأحساء بمملكة البحرين بطول 40 كيلومترا ويبعد 100 كيلومتر عن جسر الملك فهد، وعن الرياض حوالى 380 كيلومترا، إضافة إلى جسر مقترح أيضا يربط الأحساء بدولة قطر بطول 25 كيلومترا، ويبعد عن جسر الأحساء – البحرين "المقترح" حوالى 70 كيلومترا وعن الرياض 425 كيلومترا.
وأوضح الملحم في ورقة عمل بمؤتمر العمل البلدي الخليجي التاسع، المُنعقد في دولة قطر الشقيقة، تحت شعار "دور البلديات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في ضوء المتغيرات الاقتصادية" أن الرؤية التنموية المستقبلية للتعاون الخليجي بين السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي تتمحور في مضمونها وفق مقومات وإمكانات عدة ومنها تعزيز جوانب التعاون الدولي والاستثماري ويكمن ذلك في عناصر مختلفة بما يشمل (الجسر العربي الحديدي، محور الخليج العربي، منفذ سلوى مع دولة قطر، منفذ البطحاء مع دولة الإمارات ، منفذ شيبة مع سلطنة عمان، ميناء العقير المقترح ، ميناء رأس أبو قميص المقترح ، مطار الأحساء الدولي، مطارات البطحاء والعقير المقترحة، الربط المباشر بين الرياض والعقير)، وفقا لما نقلتة صحيفة "عكاظ".

بالنسبة للرابط اللي في اقتباسك من موقع العربية ..
المنشور على موقع العربية من عام 2016، وهو اقتراح من دراسة أو ورقة عمل بمؤتمر العمل البلدي الخليجي التاسع والذي كان منعقد في قطر في عام 2016، والورقة قدمها أمين الاحساء المهندس عادل الملحم،
بمعنى أنها ورقة أو دراسة وليس مستند أو خبر حكومي رسمي،
المهندس عادل الملحم قدم الورقة في مؤتمر بقطر، ومن الطبيعي أن تكون ورقته البحثية فيها شيء يربط قطر، وهذا الأمر مفهوم دائماً مثل هكذا مؤتمرات بعض المشاركين لابد وأن يقحمون الدولة المستضيفة للمؤتمر في الورقة البحثية التي يقدمونها، بالنسبة لي لا أتبع هذا الأسلوب ولا أحبذه،

على العموم .. مثل ما تعرف أخوي التطورات السياسية والأمنية التي حصلت خلال السنوات القليلة الماضية لا تسمح بإقامة جسر بين البحرين وقطر، لغاية الآن أرى أنه من المستحيل إنشاء جسر بين البحرين وقطر إلا إذا صار شي ثاني،

هذا من الرابط اللي حطيته لي من موقع العربية:
كشف أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم، عن جسر مقترح يربط الأحساء بمملكة البحرين بطول 40 كيلومترا ويبعد 100 كيلومتر عن جسر الملك فهد، وعن الرياض حوالى 380 كيلومترا، إضافة إلى جسر مقترح أيضا يربط الأحساء بدولة قطر بطول 25 كيلومترا، ويبعد عن جسر الأحساء – البحرين "المقترح" حوالى 70 كيلومترا وعن الرياض 425 كيلومترا.
وأوضح الملحم في ورقة عمل بمؤتمر العمل البلدي الخليجي التاسع، المُنعقد في دولة قطر الشقيقة، تحت شعار "دور البلديات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في ضوء المتغيرات الاقتصادية" أن الرؤية التنموية المستقبلية للتعاون الخليجي بين السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي تتمحور في مضمونها وفق مقومات وإمكانات عدة ومنها تعزيز جوانب التعاون الدولي والاستثماري ويكمن ذلك في عناصر مختلفة بما يشمل (الجسر العربي الحديدي، محور الخليج العربي، منفذ سلوى مع دولة قطر، منفذ البطحاء مع دولة الإمارات ، منفذ شيبة مع سلطنة عمان، ميناء العقير المقترح ، ميناء رأس أبو قميص المقترح ، مطار الأحساء الدولي، مطارات البطحاء والعقير المقترحة، الربط المباشر بين الرياض والعقير)، وفقا لما نقلتة صحيفة "عكاظ".

ترا انقهرت انك كاتبه مشاركة طويله وتعبتي فيها وانتي ماقريتي ولا فهمتي الخبر ومقتح الملحم

مقترح الملحم هو جسر من قطر لجنوب العقير وجسر من البحرين لشمال العقير

وليس الجسر بين البحرين وقطر المتوقف

ترا انقهرت انك كاتبه مشاركة طويله وتعبتي فيها وانتي ماقريتي ولا فهمتي الخبر ومقتح الملحم

مقترح الملحم هو جسر من قطر لجنوب العقير وجسر من البحرين لجنوب العقير

وليس الجسر بين البحرين وقطر المتوقف

أعرف أن مقترح الملحم جسر بينكم وبين قطر، وجسر بينكم وبين البحرين من جنوب العقير،
لكن أنا فقط جبت طاري جسر البحرين وقطر بس جذي 😜

عبير شوفي الخريطه زين وركزي فيها ثم افتحي قوقل ماب

الخط اللي انا حاطه رايح دايركت للمخيم الكشفي

انا ماشوف الا شاليهات حتى جنوب جنوب الخط المرسوم برضو شاليهات جديدة تبنى

الشريط الساحلي هذا كله فاضي جنوبا وصولا لشاليهات درة البحرين وين المناطق العسكريه مو فاهم

ياليت توضحين المناطق المحظوره وين لان مايصير المنطقه شاليهات وهي محظوره

تبي تعلمني في مناطق البحرين ؟!!
تره بتجلطني !!
الشاليهات في الزلاق، في شاطئ بلاج الجزائر بالزلاق، وفندق ومنتجع سوفتيل الزلاق أيضاً يقع في الزلاق وعلى ساحل بحر الزلاق، وهو بعيد كل البعد عن منطقة المطلة المكان الذي تقترح أن ينشأ فيه الجسر الجديد،

حلبة البحرين لسباق السيارات وجنة ديلمون المفقودة ومحمية العرين للحيوانات والطيور وكذلك منتجع العرين كلهم في منطقة الصخير المنطقة التي ليست محظورة، لأن الصخير منقسمة قسمين منطقة غير محظورة وتقع في بدايات الصخير ومنطقة محظورة، والمنطقة غير المحظورة فيها هذه المنتجعات ونادي الفروسية والخ،

أما بالنسبة لمنتجع درة البحرين ,,
منتجع درة البحرين وين والمناطق العسكرية وين؟
منتجع درة البحرين وين والمكان اللي أنت حاط على الخريطة للموقع المقترح للجسر وين؟
منتجع درة البحرين في منطقة ردم من البحر من الجهة المقابلة لجزر حوار ولقطر،
منتجع درة البحرين في أقصى جنوب شرق البحرين،

تفضل هذه خريطة فيها جميع أسماء مناطق البحرين .. وستجد المكان اللي أنت تقترح لانشاء الجسر هي منطقة المطلة.

تبي تعلمني في مناطق البحرين ؟!!
تره بتجلطني !!
الشاليهات في الزلاق، في شاطئ بلاج الجزائر بالزلاق، وفندق ومنتجع سوفتيل الزلاق أيضاً يقع في الزلاق وعلى ساحل بحر الزلاق، وهو بعيد كل البعد عن منطقة المطلة المكان الذي تقترح أن ينشأ فيه الجسر الجديد،

حلبة البحرين لسباق السيارات وجنة ديلمون المفقودة ومحمية العرين للحيوانات والطيور وكذلك منتجع العرين كلهم في منطقة الصخير المنطقة التي ليست محظورة، لأن الصخير منقسمة قسمين منطقة غير محظورة وتقع في بدايات الصخير ومنطقة محظورة، والمنطقة غير المحظورة فيها هذه المنتجعات ونادي الفروسية والخ،

أما بالنسبة لمنتجع درة البحرين ,,
منتجع درة البحرين وين والمناطق العسكرية وين؟
منتجع درة البحرين وين والمكان اللي أنت حاط على الخريطة للموقع المقترح للجسر وين؟
منتجع درة البحرين في منطقة ردم من البحر من الجهة المقابلة لجزر حوار ولقطر،
منتجع درة البحرين في أقصى جنوب شرق البحرين،

تفضل هذه خريطة فيها جميع أسماء مناطق البحرين .. وستجد المكان اللي أنت تقترح لانشاء الجسر هي منطقة المطلة.

مشاهدة المرفق 393855

ماتلاحظين انك لحالك ماسكه على المطله ؟

اقولك الشاليهات والمنتزة والمخيم الكشفي الخ الموجودين جنوب الزلاق تقولين لي المطله ؟
اقولك الخط اللي انا راسمه رايح بشكل مباشر للمخيم الكشفي ترجعين تقولين لي المطله ومافيه شاليهات !؟

شكلك مافطرتي بخصوص منتجع درة البحرين انا اقولك ان الشريط الساحلي من جنوب الزلاق لدره البحرين اما شاليهات او مناطق فاضيه ماقلت لك نمد الجسر لدرة البحرين على الجهة الثانيه

بصراحه اشك انك تقرين مشاركاتي

ماتلاحظين انك لحالك ماسكه على المطله ؟

اقولك الشاليهات والمنتزة والمخيم الكشفي الخ الموجودين جنوب الزلاق تقولين لي المطله ؟
اقولك الخط اللي انا راسمه رايح بشكل مباشر للمخيم الكشفي ترجعين تقولين لي المطله ومافيه شاليهات !؟

شكلك مافطرتي بخصوص منتجع درة البحرين انا اقولك ان الشريط الساحلي من جنوب الزلاق لدره البحرين اما شاليهات او مناطق فاضيه ماقلت لك نمد الجسر لدرة البحرين على الجهة الثانيه

بصراحه اشك انك تقرين مشاركاتي

والله وبالله أقرأ مشاركاتك،
بس أنت تبي اتعبني ..
لازم تبي اتعبني ؟؟
شوف اشكثر تعبتني وأنا جالسة أخذ لك صور لخريطة البحرين من عدة جهات وقاعدة أرسم على الخريطة خطوط ودوائر وأكتب أسماء المناطق ..
يعني جذي زين يا رسلان؟!! لازم اتعبني ؟!!

تفضل شوف الصور ..

أنت لو على قوقل إيرث شفت شوارع وهاي واي عدلة عشان سيارات الناس في هالمنطقة العسكرية أنا أقص إيدي، كل الشوارع المبلطة هي تصلح للعساكر والجنود، ما عدا الهاوي الوحيد اللي في جهة الشرق اللي يوديك لمنتجع درة البحرين وهو موب من ضمن المنطقة العسكرية المحظورة.

رٍسِـــلآنٍ @رٍسِـــلآنٍ حتى في مخطط مترو البحرين حاطين آخر محطة مترو توصل هي محطة "الزلاق"
خلاص عقب الزلاق ما في مترو .. المترو ما يروح لأبعد من الزلاق .. ليش؟ لأن المناطق اللي عقب الزلاق مناطق عسكرية محظورة.
محطة الزلاق بيخدم للي يبي يروح حلبة البحرين للسيارات واللي يبي يروح منتزه ومحمية العرين للحيوانات والطيور واللي يبي يروح جنة ديلمون المفقودة واللي يبي يروح شاطئ بلاج الجزائر واللي يبي يروح فندق سوفتيل الزلاق ..

اذا كانت منطقه خاليه سكانيا فهي الافضل لبناء الجسر
لايضر انها عسكريه ابدا بل على العكس مفيده
الجسر للدمام غير مهم اعملوا للجبيل او اي منطقه ثانيه

والله وبالله أقرأ مشاركاتك،
بس أنت تبي اتعبني ..
لازم تبي اتعبني ؟؟
شوف اشكثر تعبتني وأنا جالسة أخذ لك صور لخريطة البحرين من عدة جهات وقاعدة أرسم على الخريطة خطوط ودوائر وأكتب أسماء المناطق ..
يعني جذي زين يا رسلان؟!! لازم اتعبني ؟!!

تفضل شوف الصور ..

مشاهدة المرفق 393856

مشاهدة المرفق 393858

مشاهدة المرفق 393860

أنت لو على قوقل إيرث شفت شوارع وهاي واي عدلة عشان سيارات الناس في هالمنطقة العسكرية أنا أقص إيدي، كل الشوارع المبلطة هي تصلح للعساكر والجنود، ما عدا الهاوي الوحيد اللي في جهة الشرق اللي يوديك لمنتجع درة البحرين وهو موب من ضمن المنطقة العسكرية المحظورة.

لاحول ولا قوة الا بالله

رٍسِـــلآنٍ @رٍسِـــلآنٍ وهذي موقع الاسطبلات الملكية للفروسية وسباقات القدرة وهي في شاطئ بلاج الجزائر التابعة للزلاق، عنوانها الزلاق وتتبع دائرة الزلاق،

** الاسطبلات الملكية غير عن "نادي الفروسية" ..
نادي الفروسية شي والاسطبلات الملكية شي ثاني،
واللي يروح الاسطبلات الملكية ناس محددين، يعني موب كلمن يطق الدرب ويقول باروح الاسطبلات الملكية :D

وهذي الدايركشن من الرفاع إلى الاسطبلات الملكية للفروسية

رٍسِـــلآنٍ @رٍسِـــلآنٍ وهذي موقع الاسطبلات الملكية للفروسية وسباقات القدرة وهي في شاطئ بلاج الجزائر التابعة للزلاق، عنوانها الزلاق وتتبع دائرة الزلاق،

** الاسطبلات الملكية غير عن "نادي الفروسية" ..
نادي الفروسية شي والاسطبلات الملكية شي ثاني،
واللي يروح الاسطبلات الملكية ناس محددين، يعني موب كلمن يطق الدرب ويقول باروح الاسطبلات الملكية :D

مشاهدة المرفق 393863

وهذي الدايركشن من الرفاع إلى الاسطبلات الملكية للفروسية

مشاهدة المرفق 393864

بالمناسبه هذا المشروع ايش لا تقولين قاعده جويه 😁

Dropped pin

عودة
أعلى