وزارة المالية تصرف الدفعة الرابعة من منحة المملكة لدعم ميزانية الأردن

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عندي سؤال محيرني انتم كيف متحملين الغلا من جد دخل الاردنين حول 300 دينار والسعودي يجي سايح كم يوم ودخله حول 2000 دينار مهو قادر يتحمل الغلاء المبالغ فيه 🤔

عنجد يا فالح
على فطرة تم تخفيض عديد الرسوم الجمركية مثلا
وهو ما ساهم في تقليل الارتفاع الجنوبي للأسعار رغم الغلاء العالمي
ليه التشنج في الرد؟ انا اكلمك باحترام

انا اتحدث عن خطة صندوق النقد الدولي IMF لاصلاح الاقتصاد الاردني. وكلامي هو ما نصت عليه الخطة.

روح تسحر و عن الفلسفة الفاضية ، دامك مو عارف مشاكا البلد لا تفتي فيها الله يخليك
ليه شايفه جوعان مثلك؟ الحمدلله الرجال معزز مكرم بوطنه ما طلع يتسول مثل الغير ؛)

عندي سؤال محيرني انتم كيف متحملين الغلا من جد دخل الاردنين حول 300 دينار والسعودي يجي سايح كم يوم ودخله حول 2000 دينار مهو قادر يتحمل الغلاء المبالغ فيه 🤔
يا رجال ما اقول الا الله يلطف بحالهم

من اللي يبكي؟ روح تسول كعادتكم يمكن تلقى دولة تعطف عليك.
الناس تكلمك باحترام وانت ترد بقلة ادب.

اصرف عليك سنتين يبن الحلال بدون لا احس و تقولي اتسول ههههههههه ، لا تبكي

يلا تصبح على خير

يلا تصبح على خير
أنت تصرف علينا بدري عليك اجدادنا يوم الجوع مامدو يديهم لاحد تبينا الان وقت الخير نمدها رح ارقد بس الله يصلحك

أنت تصرف علينا بدري عليك اجدادنا يوم الجوع مامدو يديهم لاحد تبينا الان وقت الخير نمدها رح ارقد بس الله يصلحك

ما قلت عليكم ، بس انتا حماسك زايد

صاحبك غلطان بس انتوا مع الخيل يا شقرا

رايح ارقد ، تخيل اضيع وقتب مع رينجر هههههه

Ranger454 @Ranger454 الان وش سبب ارتفاع سعر صرف الدينار 🤔
الدينار الاردني مربوط بالدولار هذا السبب. تمارس الاردن سياسة نقدية صارمة تقيد قيمة العملة. كما تحتفظ السياسة النقدية الاردنية بأسعار صرف ثابتة وبالتالي فإن عملتها لا تخضع للعرض والطلب (غير معومة يعني).

يلا تصبح على خير
تخسى وتعقب تصرف علينا، طول عمرك متسول.
ما عندك الا الردود المفلسة يا طقعان.

الدينار الاردني مربوط بالدولار هذا السبب. تمارس الاردن سياسة نقدية صارمة تقيد قيمة العملة. كما تحتفظ السياسة النقدية الاردنية بأسعار صرف ثابتة وبالتالي فإن عملتها لا تخضع للعرض والطلب (غير معومة يعني).
من وين لهم عمله صعبه حتى يتم الربط مثلا حنا مدعوم بالاحتياطات الضخمة من الدولار

من وين لهم عمله صعبه حتى يتم الربط مثلا حنا مدعوم بالاحتياطات الضخمة من الدولار
الربط افادهم بجذب الودائع. عدا ذلك اللي يخلي الدينار قيمته مرتفعة هي محدودية النقد الاردني المتداول بالسوق.

الربط افادهم بجذب الودائع. عدا ذلك اللي يخلي الدينار قيمته مرتفعة هي محدودية النقد الاردني المتداول بالسوق.
هل تعتقد الربط قرار صحيح او لا 🤔

هل تعتقد الربط قرار صحيح او لا 🤔
صحيح مليون بالمية.
اللي يقول لك الربط غير صحيح هذا لا تسمع كلامه.
الكويت عندما قامت امريكا بغزو العراق هرولت الى ربط الدينار الكويتي بالدولار بشكل مؤقت حتى استقرار الاوضاع ثم بعد اربع سنوات تقريبا فكت ارتباطها بالدولار وعادت الى ربطها بسلة عملات.

أنا اتفق مع الطرح الذي يقول ربما المشكلة في الشعوب أنا أعيش في الغرب واسوء الجاليات هم الجاليات العربية رغم توفر الدخل والتعليم والاحتكاك مع مجتمع متخلق في هذه البلدان

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى