هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .

GE ستنشئ مركز لصناعة حلول الإنارة بالديودات الباعثة للضوء LED على أن يشغل المركز ويبدأ الإنتاج في نهاية العام الحالي


CjyGJuJUUAAg3m_.jpg
 
تحالف سعودي – أمريكي – كندي بمشاركة GE يستهدف استثمارات طبية بـ 3 مليار

31 مايو 2016

الرياض / صحيفة مال الاقتصادية

أعلن في الرياض اليوم اليوم عن تحالف استثماري سعودي أمريكي كندي يستهدف ضخ استثمارات بـ 3 مليار ريال ( 800 مليون دولار) عبر إنشاء واحة للصناعات الدوائية في المملكة، فيما ستكون نواة هذا التوجه انشاء الشركة السعودية للقاحات باستثمارات تبلغ 1.18 مليار ريال ( 316 مليون دولار). ويأتي ذلك تحقيقا لرؤية 2030 في توطين الصناعات ذات البعد الأمني الوطني والدوائي.

ووقع اليوم برنامج التجمعات الصناعية في مقره بالرياض مذكرات تفاهم مشتركة لتوطين صناعة الأمصال واللقاحات المرتبطة بالبحث العلمي الأكاديمي داخل وخارج المملكة وفق أحدث التقنيات العالمية لهذه الصناعة. وحضر الحفل الدكتور عبدالرحمن بن محمد المعمر المدير العام التنفيذي للمدينة الطبية الجامعية بجامعة الملك سعود والسيد جون رايس نائب رئيس مجلس إدارة شركة GE والدكتور مازن بن محمود حسنين الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للقاحات إضافة إلى أكادميين ومسؤولين حكوميين من جهات عدة.
وعبر المهندس/ خالد بن محمد السالم رئيس برنامج التجمعات الصناعية عن سروره بتوقيع مثل هذه الإتفاقيات والتي ستؤسسبمشيئة الله إطار علمي نموذجي لتمكين المملكة من إيجاد حلول ذاتية لإلتزامتها الصحية الداخلية وتلك المرتبطة بالمنطقة والعالم الإسلامي. وأشار المهندس السالم إلى سعي البرنامج للتعاون مع شركة GE لعلوم الحياة لبحث توطين صناعة اللقاحات والأمصال لما للشركة من خبرات واسعة في تصميم وإنشاء المصانع والمفاعلات ذات الطابع المرن (Flex-Plants and Flexible Bioreactors) ، وهو المسار المستقبلي لهذه الصناعة بعد بحث طويل قضاه البرنامج في هذا الجانب.
وشدد المهندس السالم بأن أهداف البرنامج إضافة إلى توطين الصناعات والتنويع الإقتصادي تشمل التعاون مع وزارة الصحة لتحقيق الإكتفاء الذاتي وتوطين الأمن الدوائي. إلى جانب ذلك يسعى برنامج التجمعات الصناعية إلى تطوير مجالات صناعية عدة مثل صناعةالسيارات والصناعات التحويلية المتخصصة في التعدين واللدائن البلاستكية، وجاري حاليا بحث صناعات حيوية أخرى مع مجلس الإدارة مثل الصناعات العسكرية والطاقة وتحلية المياه.
كما عبر الدكتور/ عبد الرحمن بن محمد المعمر المدير العام التنفيذي للمدينة الطبية بجامعة الملك سعود عن أهمية ربط الجهاز الأكاديمي بالجامعات مع المؤسسات الصناعية داخل المملكة لوضع خريطة لبناء والارتقاء بسلسلة الأنشطة المضيفة للقيمة (chain value) والتي تتمحور في بناء قدرات البحث العلمي المركز لنقل التكنولوجيا وابحاث التجارب السريرية، وبناء القدرات البشرية المدربة. وقد قامت الجامعة بالتعاون مع عدة جامعات ومعاهد علمية عالمية متخصصة بالبدء في بناء هذه السلسلة المضيفة في مجال اللقاحات. وهنا توضح الجامعة دورها في بناء مجتمع معرفي وخدمة الوطن والمواطنين والسعي لوصول المملكة لرؤيا 2030

وذكر الرئيس التنفيذي للسعودية للقاحات إن مفهوم ورؤية شركة اللقاحات السعودية هو إنشاء قدرة لصناعة اللقاحات والمستحضرات الدوائية الحيوية محلياً وفقاً للضوابط الشرعية لخدمة احتياجات المملكة العربية السعودية و دول منظمة التعاون الإسلامي. كما ستوفر شركة اللقاحات السعودية هذه القدرة المطلوبة داخل المملكة العربية السعودية من خلال توظيف كوادر سعودية مؤهلة وذات خبرة عالية دعماً لرؤية المملكة المستقبلية ولخلق فرص عمل للمواطنين، ولتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللقاحات الطبية محلياً ولدول المنطقة. وهذه الخطة مبنية على الخبرة الواسعة للشركة الأم ( شركة نوفاكس الكندية) والتي سبق لها بناء قدرات مماثلة في بلدان اخرى.
من جانبه، أشار المهندس/ نزار بن يوسف الحريري نائب الرئيس لقطاع الدواء والتقنية الحيوية ببرنامج التجمعات الصناعية على أهمية هذا القطاع لمنطقة الشرق الأوسط بشكل عام والمملكة العربية السعودية بشكل خاص نظرا لما تمر به المنطقة العربية من تحديات إقتصادية وسياسية وجغرافية تحتم عليها إيجاد حلول ذاتية لتأمين اللقاحات والأمصال الأساسية لبلدانها. حيث أشار المهندس الحريري إلى أهمية دور المملكة العربية السعودية القيادي في هذه المرحلة لخدمة المنطقة والعالم الإسلامي بمنتجات مبتكرة تصنع من خلايا (حلال). كما يسعى البرنامج من خلال التعاون المباشر مع وزارة الصحة لإيجاد حلول ذاتية سريعة وذات تكلفة معقولة مرتبطة بإحتياجات المملكة وقادرة على تأمين الأمصال واللقاحات الموسمية لحماية المملكة من الأخطار الوبائية ولتلك اللازمة للأطفال بمراحلهم العمرية المختلفة.
وأشار السيد/ دافيد كار الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك للرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية على أن بناء إمكانيات صناعة اللقاحات الحيوية على المستوى المحلي في المملكة العربية السعودية من شأنه أن يخدم احتياجات كل من المملكة والدول المجاورة لها على حد سواء. ولا يتمثل هذا الهدف في توريد التقنية والإمكانيات التي تعمل على تمكين فرص الاكتفاء الذاتي وضمان التجاوب السريع في مواجهة الأوبئة وحسب؛ وإنما في تحريك التنويع الاقتصادي المحلي للمملكة من خلال إنشاء صناعة جديدة للأدوية الحيوية، وبالتالي دفع المملكة خطوة أخرى إلى الأمام نحو تحقيق أهدافها المتمثلة في “رؤية 2030”.
الجدير بالذكر أن صناعة الأمصال واللقاحات تخضع لمعايير دولية وتصنيعية صارمة من قبل منظمة الصحة العالمية والتي توصي بالتصنيع المحلي والإكتفاء الذاتي للدول لما لها من تأثير مباشر على جانبي الأمن الوطني والدوائي، حيث تعاني هذه الصناعة من إحتكار الإنتاج وطلب متزايد عالميا.
 
سؤال لكم ياشباب ليش شركات الاجهزة المنزلية مايستثمروا في البلد يعني شركات مثل
SONY-LG-Samsung وغيرها

:ورطه:
 
إنشاء مصنع لصب وتشكيل المعادن في رأس الخير

5bbb4d7c73cf64848469f4899d008d48.jpg
جانب من توقيع الاتفاقية
الدمام - «الرياض»



وقعت أرامكو السعودية اليوم مذكرة تفاهم مع كل من "جنرال إلكتريك" و"سيفيدال إس.بي.أ" الإيطالية، لإنشاء مصنع لصب وتشكيل المعادن، الذي يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بهدف دعم توطين الصناعات في قطاعي الطاقة والصناعة البحرية.

وقالت أرامكو في بيان صحفي اليوم "إنه سيقام المرفق الجديد الذي يؤسس لاستثمار مشترك بأكثر من 1.5 بليون ريال ( 400 مليون دولار)، في رأس الخير الواقعة ضمن المنطقة الصناعية للهيئة الملكية للجبيل وينبع ،مبينة أنه في حال تم الاتفاق على إنشاء المصنع، فينتظر أن يبدأ تشغيله في العام 2020 وسيسهم في توفير 2000 وظيفة للسعوديين.

وبين عبدالله السعدان النائب الأعلى للرئيس للمالية والاستراتيجيات والتطوير في أرامكو السعودية، أن مذكرة التفاهم تعكس تطلع الشركة لتوفير سلسلة إمداد قادرة على تعزيز التكامل في قطاع الطاقة، بما يتوائم مع رؤية المملكة 2030، الهادفة إلى تعزيز التنوع الاقتصادي والصناعي في المملكة ودعم توطين الصناعات.

من جانبه أفاد الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لشركة جنرال إلكتريك للنفط والغاز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا رامي قاسم، أنه سيتم العمل على الاستفادة من الخبرات السعودية في التصنيع بشكل يحفز الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمملكة في دعم أعمال المصنع، إضافة إلى تدريب المهنيين السعوديين وتوظيفهم، بما يسهم في زيادة القيمة المضافة للاقتصاد.

بدوره أبان رئيس شركة سيفيدال الإيطالية أنطونيو فالدوقا أن دراسة تقييم الجدوى تؤكد الحظوظ القوية لإقامة مصنع بمعايير عالمية لخدمات صب وتشكيل المعادن في المملكة، مبينا أن إنشاء مرفق متكامل من خلال مشروع شراكة سيجعل من المملكة مركزًا للتقنية والخدمات المرتبطة بالمعدات والخدمات المتخصصة.

وينسجم مشروع إنشاء مصنع لصب المعادن وتشكيلها مع خطط أرامكو السعودية الرامية إلى تطوير مشاريع صناعية في المملكة، بما في ذلك مشروع الصناعات البحرية الذي يركز على خدمات البناء والصيانة والإصلاح والتوضيب للمنصات البحرية وأجهزة الحفر المزودة بقوائم رافعة وسفن الخدمات البحرية والناقلات التجارية.

وتتعاون أرامكو السعودية أيضاً مع شركائها في تطوير مرفق لتصنيع أجهزة الحفر على اليابسة من أجل تقديم خدمات بناء الأجهزة الجديدة وخدمات الصيانة والإصلاح والتوضيب لأجهزة الحفر على اليابسة وأنظمتها، وكذلك مشروع لتصنيع محركات الديزل وصيانتها وإصلاحها، وتصنيع المضخات البحرية وإصلاحها، إلى جانب مدينة صناعية للطاقة لتسريع أنشطة التصنيع في قطاع النفط والغاز.

من جانب آخر وقعت أرامكو السعودية اتفاقية تطوير مشترك مع كل من الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، و"لامبريل"، وشركة هيونداي للصناعات الثقيلة، وذلك لإنشاء حوض بحري في منطقة رأس الخير، يقدم خدمات الهندسة والتصنيع والإصلاح لمنصات الحفر البحرية والسفن التجارية وسفن المساندة البحرية في المملكة.

وتمثل هذه الاتفاقية المرحلة الثانية من أعمال التطوير التي تتم بين هذه الأطراف الموقعة على مذكرة التفاهم التي تمت في شهر يناير الماضي. وبموجب تلك المذكرة، بدأت أعمال إعداد الدراسات التفصيلية ودراسات الجدوى للمشروع.

ويعتزم الأطراف الموقعون على هذه الاتفاقية بدء الأعمال المتعلقة بملكية الحوض البحري، وتمويله، وإنشائه، وتشغيله، والدخول في مفاوضات بشأن الاتفاقيات النهائية لاتخاذ قرار الاستثمار النهائي في الوقت المناسب.

وفي إطار هذه الجهود، تتطلع أرامكو السعودية والشركاء المحتملون لها في هذا المشروع إلى الاستفادة مما لديهم من خبرات ومعرفة باحتياجات أعمالهم الحالية والمستقبلية وبذل جهود حثيثة لإنجاح المشروع، والدفع باتجاه تحقيق التنمية الاقتصادية في المملكة.

ويهدف هذا المشروع إلى توطين أنشطة تصنيع وخدمات عالمية المستوى لمساندة مجموعة الأعمال المتنامية على الصعيدين المحلي والعالمي ضمن رؤية المملكة 2030. ويجسد إنشاء الحوض البحري التزام أرامكو السعودية المستمر بتنمية القطاع البحري بما يتيحه ذلك من فرص في مجال التنمية الاقتصادية وتوفير الوظائف للشباب السعوديين.

وسيتم الاتفاق على المشاركة في المشروع المشترك المحتمل عقب استكمال جميع اتفاقيات وأنشطة التطوير المستهدفة، وعندئذ سيتسنى لجميع الأطراف المشاركة في إصدار أي بيانات أخرى تراها مناسبة.
 


عام / مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة توقع اتفاقية تعاون مشترك مع أمانة عسير


000-959318621464777452861.JPG


الرياض 25 شعبان 1437 هـ الموافق 01 يونيو 2016 م واس

وقعت مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة اتفاقية تعاون مشترك مع أمانة منطقة عسير ،تهدف إلى تعزيز المجالات وأطر التعاون بين المدينة والأمانة في مجال الطاقة المتجددة.
وتتضمن الاتفاقية عدداً من الموضوعات منها تحويل النفايات البلدية الصلبة إلى كهرباء ، والمباني الخضراء ورصد وقياس مصادر الطاقة المتجددة في المنطقة واستخدام تقنيات الطاقة المتجددة في التطبيقات المختلفة كإنارة الحدائق والشوارع في المنطقة بالإضافة إلى وضع الخطط والمحاور اللازمة لتطوير منظومة الطاقة المتجددة في المنطقة.
ووقع الاتفاقية التي شهد مراسمها معالي رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني ، معالي نائب الرئيس الدكتور وليد بن حسين ابو الفرج وأمين منطقة عسير المهندس صالح بن عبدالله القاضي .
//انتهى//

 

تعلن إكتشاف 5 ابار جديدة للنفط والغاز في حرض والربع الخالي هي : ادمي ومروج للغاز وفسكر وجناب والمقام النفطية
Cj3EmAVWsAAxRus.jpg:large

 


الآن في المنتدى- الغوص في عمق الصناعية في : الدعم والفرص والتحدّيات
Cj3TzjVXIAAKZ94.jpg:large

 

جولة تفاعلية داخل "نموذج المنزل عالي الأداء" في #موطن_الإبتكار بـ #الرياض ، احد مبادرات #سابك التنموية



 
التعديل الأخير:



سكاي دايف #دبي تعتزم إفتتاح فرع لها في #السعودية تحديداً في #رابغ والتي تبعد 170 كم عن مدينة #جدة
Cj4k_m8WYAAYKV2.jpg:large



 

السعودية تستثمر في شركة أوبر (لخدمة الأجرة) بـ 13 مليار ريال، كأكبر إستثمار في شركة خاصة على الإطلاق

Cj5Xy_JWsAAdPmP.jpg


Cj5XzOZWkAAWNyp.jpg



عاجل صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستحوذ على 5 في المئة من أوبر
 

السعودية تستثمر في شركة أوبر (لخدمة الأجرة) بـ 13 مليار ريال، كأكبر إستثمار في شركة خاصة على الإطلاق

Cj5Xy_JWsAAdPmP.jpg


Cj5XzOZWkAAWNyp.jpg



عاجل صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستحوذ على 5 في المئة من أوبر


"أوبر" تتلقى 3.5 مليار دولار من صندوق الاستثمارات العامة السعودي

تلقت "أوبر تكنولوجيز" لخدمة تأجير السيارات استثمارات بقيمة 3.5 مليار دولار من صندوق الاستثمارات العامة في إطار جولة تمويلية من جانب الشركة.


ووفقاً لـ"نيويورك تايمز"، سيتولى مدير صندوق الاستثمارات العامة السعودي "ياسر الرميان" مقعداً في مجلس إدارة "أوبر" بجانب المدير التنفيذي "ترافيز كالانك" والذي أعرب عن تقديره لثقة العالم في الشركة.

وترى "أوبر" الشرق الأوسط منطقة هامة وواعدة للتوسع في أنشطتها وأن التواجد في السعودية على وجه الخصوص يتماشى مع رؤية المملكة لتقليل اعتماد اقتصادها على النفط وتحسين سوق العمل.

 

مشروع السكني التجاري مقابل على الدائري الشمالي تصميم : DOS Architects
مشروع السكني التجاري يحتوي على فندق ومجمع سكني ومحلات تجارية
يحتوي على 90 فلة فخمة ومطاعم ومنتجع صحي وقاعة للاجتماعات والاحتفالات على مساحة 15 الف م2


Cj3cN2-WUAE04Wi.jpg

Cj3cNzUWgAITOdp.jpg

Cj3cN2_XAAAW0Bq.jpg

Cj3cN24WYAAbABV.jpg

Cj3cXnIWUAYQILa.jpg

Cj3cXmcWkAAUy3C.jpg

Cj3hbNzWUAANtKN.jpg

Cj3hbN0WkAAXL-1.jpg

Cj3hbPIWkAECmu9.jpg
 

فيديو تصميم لمول لشركة لتفاصيل أكثر:
مشروع بـ على تقاطع طريق التخصصي " الثمامة " مع خالد ابن الوليد ويكتمل في نهاية ٢٠١٦
يقع على مساحة ١٣٥ الف م٢ سيضم فندق عالمي ومول بتصميم رائع وبوليڤارد تطل عليه مطاعم وكافيهات راقية



Cj3UBBAWEAA_Ewz.jpg

CbVOE8xUYAAhkPB.jpg

CbVJaF8W4AAxQsu.jpg

CbVJaKJW8AAlB0Q.jpg

CbVJaF7WwAA14vN.jpg

CbVJaF6W4AAY7m3.jpg

CbVIOF_XEAAKZUH.jpg

CbVIOBOWIAA8B5b.jpg

CbVIOBNWEAACKPs.jpg

CbVMQ1pW4AA7r6E.jpg

CbbhRccW0AA1dHh.jpg

CbbhRcZW0AAk2yZ.jpg
 
‏#خبر_مهم انشاء مجمع لاختبارالمحركات النفاثه في #السعودية بمدينة #الظهران بالتعاون مع شركة رولزرويس وبي إيه إي سيستمز
 

مشروع فندق هيلتون جاردن ان فئة اربع نجوم في والذي يضم ١٢٠ غرفة وجناح موزعه على 8 طوابق عبر:

و و و3 آخرون
CkBbTOzWEAAbDGP.jpg


CkBbU9qWgAAAhPe.jpg

CkBbVd8W0AE3kUs.jpg

CkBbWXSWkAQcfra.jpg



مشروع فندق بـ بإدارة شركة العالمية يضم الفندق اكثر من 300 غرفة وجناح وشقة فندقية

و
CkBl8E3WkAA5nIT.jpg


CkBl8FkWYAAzxV2.jpg

CkBl8GCWgAA36_B.jpg



الأعمال القائمة في مشروع فندق بجانب جامع الراجحي عبر سناب : Riyadh.Spots
CDwyMFdVEAAiB7j.jpg

CkByazUXEAEvBhw.jpg

 
لقي حضورًا عالميًا في 4 قارات..
"حفرة".. تطبيق سعودي يحقق المركز الثاني في متجر "آبل"

حصد تطبيق "حفرة" للمهندس السعودي عبدالله حجازي، الذي تعتمد فكرته على شبكة اجتماعية تهدف إلى جعل الشوارع في العالم "أأمن، أفضل وأنظف"، إضافة إلى رصد حالة الشوارع وتنبيه المستخدمين قبل الوقوع في مشكلات قد تؤذي عرباتهم أو تؤذيهم، حضورا عالميا في أكثر من أربع قارات حول العالم، محققا المركز الثاني ضمن تصنيفه في متجر "آبل".

وسجل مستخدمو التطبيق أكثر من عشرين ألف نقطة اهتمام على الطرق، حيث كان لشبكتي الطرق السعودية والأمريكية نصيب الأسد من المشاركات. وفقًا لما ذكرته "فرانس 24" الجمعة (3 يونيو 2016).

وبدأ السعودي حجازي في تطبيق "حفرة" بعد أن تعرض أحد زملائه لحادث سير نتيجة "حفرة" عشوائية أدت إلى تحطم "جنوط" سيارته، فوجد أن تكوين شبكة اجتماعية والاعتماد على "crowdsourcing" قد يكون الحل الأمثل لهذه المشكلة، في ظل انتشار الأجهزة الهاتفية الذكية حول العالم.

وشهدت السعودية في الأعوام الأربعة الماضية قصص حوادث مؤلمة، ذهب ضحيتها أبرياء، بسبب "حفر" ابتلعت قلوب أمهات وآباء من الحزن على أطفالهم ضحايا "حفر الموت" المكشوفة.


 

مشروع مجمع بلو بلازا كريستال الفندقي والتجاري في المدينه الصناعيه الثانيه في
حيث يضم فندق بارك ان راديسون وتضم 198 غرفة ومجمع كافيهات ومطاعم عالمية ويجري انشائهما حاليا

CkG6WyGXIAAtpba.jpg


CkG6Y4PWUAE2SJn.jpg

CkG62rHWkAAo63M.jpg

CkG64VkWgAAjh7g.jpg
 
عودة
أعلى