هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .

في بـ بإطلالة على وعلى مساحة 1 مليون م٢ تقدم العديد من الخيارات السكنية

CkMvJvbWUAAIsiF.jpg


CkMvJvaXIAA6sFJ.jpg

CkMvJvcWEAAqLZ9.jpg

CkMvJxmWEAATL1Y.jpg
 

مشروع فندق بـ برجين فندقيين بإرتفاع 16 طابق يضمان اكثر من 300 غرفة وجناح وشقة فندقية


CkN1apqWsAEQ8K_.jpg


CkN1aqIXAAAfFNt.jpg

CkN1arvWUAAgurQ.jpg

CkN1axJWUAEyGZy.jpg
 

تصدر رخصتي بيع على الخارطة لمشروعين في و ، بمساحة 6.5 مليون م٢ وعدد(8887) وحدة سكنية

CkNgVn5XAAAZY7R.jpg



المشروع الأول : شرق مدينة على مساحة 6.4 مليون ويضم 8743 وحدة سكنية (6782 فيلا - 1961 ارض )

CkNh6RvWYAArv1q.jpg



المشروع الثاني : عبارة عن برج سكني تجاري بـ ابحر الجنوبية في#جدة مكون من(38) دور، بإجمالي (144) وحدة عقارية

 

صور تصميم ابراج مشروع بـ والذي يحتوي على ابراج مكتبية وفندقية بالإضافة لبرج وزارة الحج



CkNmhedWUAAcCAH.jpg


CkNmhfgXAAA10vq.jpg

CkNmhgvWkAAaEUM.jpg

CkNmhh6W0AArAgI.jpg
 


تعكف شركة أرامكو السعودية حالياً، على إنجاز، وإكمال أعمالها التوسعية الضخمة الجاري تنفيذها حالياً في مشروع بترورابغ2 البالغة تكلفتها 31 مليار ريال، والتي من المخطط أن ترفع الطاقة الإنتاجية لمجمع بترورابغ إلى 5 ملايين طن متري سنويا من المنتجات البتروكيماوية و15 مليون طن متري سنوياً من المشتقات النفطية.

حيث تسعى الشركة جاهدة على إتمام عمليات البناء وتدشين المشروع خلال العالم الجاري 2016 وسط ترقب عالمي، ولا سيما من قبل الشريك الياباني شركة “سوميتومو كيميكال” التي وضعت ثقتها الكبيرة في ضمان نجاح هذه التوسعة الضخمة رغم الظروف الاقتصادية العالمية الراهنة غير المطمئنة، وما صاحبها من استمرار تهاوي أسعار النفط الذي أثر على أداء الشركة، نتيجة لتدني هوامش أعمال التكرير وانخفاض مبيعات البتروكيماويات، والتي أثرت كثيراً على إجمالي عوائد الشركة وأرباحها.

وتتضمن أعمال التوسعة زيادة إنتاج وحدة تكسير الإيثان إلى 125 مليون قدم قياسي مكعب يومياً، والتي من المخطط ان تساهم في زيادة حجم الطاقة الإنتاجية للوحدة لإنتاج الإثيلين من 1.3 مليون طن متري سنوياً إلى 1.6 مليون طن متري سنوياً، في وقت نجحت الشركة بتحقيق انجاز كبير في اكمال الأعمال الميكانيكية لتوسعة وحدة تكسير الإيثان مؤخراً، والتي سوف تعزز قدرة الشركة التنافسية من خلال زيادة إجمالي مبيعاتها إلى نحو مليار ريال خلال 2016.

وتشمل التوسعة أيضا بناء مجمع لمعالجة النافثا والعطريات لمعالجة أكثر من 2.7 مليون طن سنويا من النافثا، وإنتاج أكثر من 1.3 مليون طن سنويا من الباراكسيلين وقائمة متنوعة من المنتجات البتروكيماوية الأخرى التي سوف يتم إنتاجها لأول مرة في المملكة، وأبرزها مطاط الإيثيلين بروبلين ديين مونومر، وأولفينات البلاستيك الحراري، وميتاكريليت الميثيل، وميتاكريليت بولي الميثيل

وتستحوذ أرامكو على حصص جيدة من الطاقة التكريرية للشركة البالغة 400 الف برميل يوميا تبلغ حصة أرامكو منها 150 الف برميل، بنسبة 37.5%، في حين حققت أرامكو عوائد كبيرة في حجم الطاقات الإنتاجية في بترورابغ حيث بلغت حصتها من إجمالي الطاقات المنتجة 36.536 مليون برميل يومياً عام 2015، شملت 969 ألف برميل من غاز البترول المسال، ومن النافثا 6.181 مليون برميل، والبنزين 4.566 ملايين برميل، ووقود الطائرات / الكيروسين 4.204 ملايين برميل، والديزل 9.051 ملايين برميل، وزيت الوقود 11.565 مليون برميل.

في وقت تراجعت قيمة مبيعات بترورابغ من المنتجات المكررة والبتروكيماوية إلى 25.5 مليار ريال بتكلفة 25.2 مليار ريال عام 2015 مقارنة بعام 2014 التي بلغت قيمتها 54.2 مليار ريال بتكلفة 52.5 مليار ريال.

وشكلت قيمة مبيعات المنتجات المكررة عام 2015 مبلغ 19.5 مليار ريال، بتكلفة 20.7 مليار ريال، وبطاقة 93.7 مليون برميل، في حين شكلت قيمة مبيعات المنتجات البتروكيماوية 6.013 مليارات ريال بتكلفة 4.5 مليارات ريال، وبطاقة 1.6 مليون طن.

وقد أثرت أعمال الصيانة الشاملة الضخمة التي أطلقتها بترورابغ في أكتوبر 2015 كثيرا على نتائج أعمالها للعام نفسه حينما بدأت بإغلاق مجدول شامل للمجمع والتي يتم تنفيذها كل مرة كل أربع سنوات بهدف تعزيز الطاقة الإنتاجية للمصانع لديمومة عملها بأكثر كفاءة وفعالية وموثوقية مع زيادة الإنتاجية إلى الحد الأقصى، في وقت اعتبرت عملية إغلاق المجمع أكبر إغلاق كامل لمجمع تكرير وبتروكيماويات في العالم شارك فبها نحو 16 ألف عامل حيث اشتمل نطاق العمل على تنفيذ 3.036 جدول تفقد للمعدات، وصيانة وترميم 56 من المعدات الدوارة، إضافة لإصدار 267 أمر عمل للتفقد، إضافة إلى تنفيذ أعمال صيانة وتفقد 26.376 من الأجهزة الكهربائية والدقيقة و12 ألف من المعدات الثقيلة لضمان عملها بكفاءة مستدامة.


 
مكة ››› نسيم الحرم

%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%85.jpg


نسيم الحرم فنادق على أحدث طراز عالمي على مساحة 53160 متر مربع تبعد 7 دقائق عنالحرم .


الصراحه انا متحمس لابراج كدي مصممة على الطراز العربي الأندلسي العريق مع قبة اندلسيه.

راح يكون أكبر فندق بالعالم. :cool:

في الحقيقه لدينا استراتيجيه أن تكون مكه مدينة ذكيه حيث يكون دخلها من نفسها بالتالي مهما تعرضنا لمشاكل تكون هي تصرف على نفسها من خلال الاستثمار في الحجاج والمعتمرين ودخلها يكفيها خلال سنه واحده سنوات. حيث توجد المتاحف والمعارض والأماكن التاريخيه والخ....:cool:

تتليها المدينه. :)
 

اتفاقية بين كلية وجامعه ميونخ للتكنولوجيا وشركة بفاريا لإنشاء مركز أبحاث دولي لخدمة الصناعات


CkQhqK2W0AE_GsK.jpg
 
الصراحه انا متحمس لابراج كدي مصممة على الطراز العربي الأندلسي العريق مع قبة اندلسيه.

راح يكون أكبر فندق بالعالم. :cool:

في الحقيقه لدينا استراتيجيه أن تكون مكه مدينة ذكيه حيث يكون دخلها من نفسها بالتالي مهما تعرضنا لمشاكل تكون هي تصرف على نفسها من خلال الاستثمار في الحجاج والمعتمرين ودخلها يكفيها خلال سنه واحده سنوات. حيث توجد المتاحف والمعارض والأماكن التاريخيه والخ....:cool:

تتليها المدينه. :)
انا اطمح ان يكون دخل مكة يوازي نصف ثلث دخل النفط على الاقل
 

اتفاقية بين كلية وجامعه ميونخ للتكنولوجيا وشركة بفاريا لإنشاء مركز أبحاث دولي لخدمة الصناعات


CkQhqK2W0AE_GsK.jpg


و جامعة ميونخ للتقنية يوقعان عقد إنشاء مركز التميز الدولي وانشاء حاضنة تقنية وانشاء مجمع أعمال

CkW50h-WkAA_dX_.jpg
 

مجمع مميز على الطراز الاوربي يضم مجموعة من المقاهي والمطاعم والمتاجر العالمية


CkXQLdpWYAIq0RS.jpg


CkXQLeXXIAAOelC.jpg

CkXQLe_WsAEO9Tr.jpg

CkXQLgtXIAQIjE6.jpg
 

برج المطاعم بـ على طريق الملك فهد يتكون من 17 طابق كل طابق يضم مطعم وتراس خارجي و3 طوابق للمواقف

CkXvcqrWUAA3VUX.jpg


CkXvcwLWkAAfQ13.jpg

CkXvcwsWsAAzTKt.jpg
 

الهيئة الملكية بـ تعلن عن إنشاء منتزه بري على طريق ابو حدرية على مساحة 200 هكتار يضم بحيرات وواحات
 

الشركة السعودية للكهرباء تطرح مشروع إنشاء محطتين للطاقة الشمسية في و بطاقة 50 ميجاوات لكل محطة


CkhebJhXIAE_CfG.jpg
 
في 10 دقائق، تعرّف على أكبر مطوّر للمدن الصناعية بالمملكة العربية السعودية.

 
هذه الصفحة بها كمية مشاريع جميلة جدًا الله يتمم عليها وينفع بها البلاد والعباد.​
 

فيديو | اكبر محطة لـ بـ في العالم بمدينة ينتج 60 الف م٣ من المياة يومياً
 

تتعاون مع لتركيب اول توربينات الرياح في وذلك في محطة لتوزيع الطاقة


CkmVIXgWkAAi8x4.jpg
 
التقنية "السعودية" تُصدر للعالم نهاية 2016
صندوق الاستثمارات العامة "يقتحم" صناعة الطيران بـ"الإنترنت الفضائي"


تنفذ مجموعة شركات سعودية قفزة تقنية منتظرة وغير مسبوقة تمكن مستخدمي الطائرات المدنية من الحصول على خدمات "الإنترنت الفضائي" فائق السرعة، بما في ذلك من خيارات الاتصالات والترفيه.
وستنفذ الشركات المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة وعدد من المستثمرين السعوديين وتتبع لمجموعة (جي دي سي) السعودية، المراحل النهائية لإتمام الأعمال الهندسية واستخراج شهادات التصريح للجيل الجديد من منظومة حديثة للإنترنت الفضائي فائق السرعات تمهيداً لتركيبها على الطائرات المدنية من عائلة "إيرباص وبوينج".
وأعلنت المجموعة عن هذا الإنجاز بعد توقيعها عقداً مع شركة هنيوول (الشركة المصنعة للنظام)، تتولى مجموعة (جي دي سي) بموجبه عمليات تطوير الحلول الهندسية والحصول على التراخيص الدولية لتركيب هذه الأنظمة الحديثة على طائرات بوينج وإيرباص.
وتتألف مجموعة (جي دي سي) من شركات متخصصة في هندسة وتعديل الطائرات، وهي مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة وعدد من المستثمرين السعوديين.
وأوضح المهندس محمد الزير، الشريك الإداري لمجموعة جي دي سي، أن "هذا التطوير من شأنه إحداث تغيير جذري في خدمة الإنترنت على متن الطائرات".
وأكَّد أن "ما تقوم به المجموعة من مشاركة فاعلة مع شركات عالمية لتطوير تقنيات حديثة للسوق العالمية يتواءم مع أهداف الرؤية 2030، ويسهم في مشاركة الشركات السعودية في جلب أعمال من خارج المملكة، وتصدير تقنيات سعودية للسوق العالمية".
وأضاف الزير "لقد عملنا على ضم مجموعة من المهندسين السعوديين وتدريبهم لإكسابهم المعرفة بمجال هندسة الطائرات؛ سعياً إلى المساهمة في توطين هذه الصناعة في المملكة والتي يقدر حجمها بالمليارات، وتعد من أكبر الصناعات في العالم، وهو ما يتناغم أيضاً مع خطط تطوير صناعة الطيران في المملكة ورفع نسب مساهمة الصناعات المتقدمة في الاقتصاد".
وتمتلك مجموعة (جي دي سي) من الإمكانات في مجال هندسة الطيران ما أهلها للقيام بتعديلات هندسية جذرية على طائرات بوينج وإيرباص، والحصول على التراخيص الدولية اللازمة لهذه التعديلات الجذرية.
وتقوم (جي دي سي) بتنفيذ جميع أعمال التصاميم الهندسية والتعديلات الفنية والتركيب على الطائرات، بما في ذلك جميع التجارب والاختبارات النهائية الأرضية والجوية على الطائرات بمعرفة مهندسي الشركة وتحت إشراف مسؤوليها.
وتشمل الحزمة الأولى من التعديلات الهندسية للجيل الجديد من نظام الإنترنت، والمتوقع الانتهاء منها نهاية عام 2016 طائرات بوينج من طراز 737 و777 و747، وطائرات إيرباص من طراز 319 و320، وتشمل الحزمة الثانية من التعديلات الهندسية المتوقع الانتهاء منها في الربع الثالث من عام 2017م طائرات إيرباص من طراز 330 و340، وباكتمال الحزمتين تكون المجموعة قد حققت سبقاً تقنياً وهندسياً على صعيد صناعة الطيران في العالم.
يذكر أن صندوق الاستثمارات العامة مع مجموعة من المستثمرين السعوديين استحوذوا على المجموعة في 2013؛ بهدف رفع نسبة مشاركة الشركات والقدرات الوطنية السعودية في مجالات هندسة الطيران وتعديل الطائرات، وتقدم مجموعة جي دي سي خدماتها لعملاء في الشرق الأوسط وآسيا والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.
وشاركت المجموعة في تصميم وتطوير العديد من الطائرات منها الطائرة إيرباص 350، والطائرة إيرباص 380، والطائرة إيرباص 400 إم، والطائرة بوينج 787 دريم لاينر، وتُجري المجموعة حالياً تعديلات هندسية على عدد من طائرات بوينج من طراز بي 787 دريم لاينر، و777.


 
عودة
أعلى