هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
رد: السعودية الى العالم الاول

2252011-4788c.gif







[YOUTUBE]UQj5Fdc90Ic[/YOUTUBE]
 
رد: السعودية الى العالم الاول

للعلم العالم الاول والثاني ليسو بي النفوذ و المال بل في عصر الاتحاد السوفيتي
كان يوجد 3 عوالم
عالم 1 هو امريكا و كل حلفائها
عالم 2 روسيا الشيوعية و كل حلفائها
عالم 3 الباقي
هذة شئ يخطئ بة الجميع لسا قارء التقري من يومين بس
يا جماعة جنوب افريقيا عالم اول و عاصمتها من اخطر مدن العالم
 
رد: السعودية الى العالم الاول

العاهل السعودي يحذر 14 وزارة

تلقت 14 وزارة خدمية في السعودية أوامر مشددة من العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بضرورة الحرص على تطوير الخدمات التابعة لها، وتقديمها لكل محتاج من المواطنين، والتعامل بشكل جاد وفوري مع التظلمات والشكاوى، التي يقدمها المواطنون لتلك الجهات، وتلافي أي تقصير في خدمة المواطن.

وقال العاهل السعودي في خطاب عاجل وجهه لولي عهده الأمير نايف بن عبدالعزيز إنه أطلع على المعلومات التي تشير وفقا لوسائل الإعلام إلى تظلمات من المواطنين والعديد من الشكاوى التي تؤكد وجود "قصور كبير في أداء بعض الجهات الحكومية، وبالذات الخدمية منها في تلبية احتياجات المواطنين والإجابة عن استفساراتهم وشكاواهم، أو تقديم تفسير مقنع لقصور بعض تلك الخدمات، وذلك على الرغم من تأكيدنا المستمر على العمل على رفع مستوى ما تقدمه الجهات الحكومية للمواطنين من خدمات"، مطالباً ولي العهد بسرعة "التأكيد على الجهات المختصة بالحرص على تطوير الخدمات التابعة لها وتقديمها لكل محتاج من المواطنين، وتلافي أي قصور".

وقالت صحيفة "عكاظ" التي أشارت لنص الخطاب إن الوزارات التي خاطبها خادم الحرمين الشريفين هي: التربية والتعليم، والشؤون البلدية والقروية، والشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، والتعليم العالي، والزراعة، والنقل، والاتصالات وتقنية المعلومات، والمياه والكهرباء، والشؤون الاجتماعية، والصحة، والعمل، والإسكان، والخدمة المدنية، والتجارة والصناعة.

يُذكر أن العاهل السعودي كان قد شدد أيضا قبل أيام على سفراء المملكة بأهمية خدمة الشعب وعدم التهاون في خدمة أي سعودي، وقال "أنتم ونحن كلنا في خدمة الشعب السعودي، ولهذا لازم لازم أن لا تتهاونوا في خدمة أي سعودي تحدث له قضية أو حادثة أو أمر آخر، فيجب أن تباشروها حالاً، ولا بد أن تضعوا في بالكم الصغير والكبير ولا يوجد فرق بين وزير أو أمير أو أقصى الشعب وهذه في ذمتكم، من ذمتي في ذمتكم، وسأحاسبكم عليها والله سيحاسبكم عليها".


المصدر:
 
التعديل الأخير:
رد: السعودية الى العالم الاول

68% من الموظفين السعوديين يتوقعون زيادة الرواتب
الدراسة قالت إنهم يتطلعون إلى رفعها بنسبة 15%

60% ممن شملتهم الدراسة راضون عن رواتبهم الحالية


العربية.نت
كشفت دراسة حديثة أُجريت على موظفين حكوميين سعوديين أن 68% منهم يتوقعون زيادة رواتبهم خلال العام المقبل، وأن 22%، يتطلّعون إلى الحصول على 15%، أو أكثر كإضافة على رواتبهم.

وقالت الدراسة التي أجرتها شركة متخصّصة "إنه على الرغم من عدم رضا 45%، من الموظّفين عن الزيادة الأخيرة على رواتبهم، يعتقد أكثر من النصف أن الرواتب في السعودية في زيادة مستمرّة"، بحسب صحيفة "الاقتصادية" السعودية.

ووفقاً لنسبة 50%، ممن شملتهم الدراسة فإن هيكل الأجور المفضّل في السعودية ثابت تماماً، مع الحصول على حوافز عديدة ترتكز على الأداء 57%، إضافة إلى التدريبات المهنية والدورات التطويرية 40%.

وذكرت الدراسة وفقا لبيت كوم، أن ثلث المشاركين في الدراسة 27%، أمضوا 4 إلى 6 سنوات في مجال عملهم الحالي في السعودية، مع ربع آخر 25%، عمل في شركته الحالية لمدة تمتد بين 4 و7 سنوات. وبينت أن 4 أشخاص من أصل 10 مسؤولين مباشرة عن فريق عمل يتألف من شخص إلى خمسة أشخاص.

وقال 68% من الأفراد المشاركين في الدراسة، إنهم أضحوا في مستوى إداري متوسّط 36% أو على مستوى مقبول في الإدارة إنما لم يصلوا بعد إلى أعلى المراتب 32%.

وأضافت: خلال السنوات الخمس الماضية شغل 39% وظيفتين، و24%، شغلوا وظيفةً واحدة، في حين شغل الباقي ثلاث وظائف 22%، أو أكثر 12%، وفي المتوسط، يشغل معظم الناس 34%، الوظيفة ذاتها لمدة سنتين أو ثلاث سنوات، في حين أن 29%، يحافظون عليها لمدّة ست سنوات أو أكثر.

ووفقاً لنسبة 50%، فإن هيكل الأجور المفضّل في السعودية ثابت تماماً، مع الحصول على حوافز عديدة ترتكز على الأداء 57%، إضافة إلى التدريبات المهنية والدورات التطويرية 40%.

وتتضمن حزم الرواتب 63%، المعاش الأساسي مع الميزات الإضافية، وستة من أصل عشرة ممن شملتهم الدراسة يشعرون بالرضا إلى حد ما عن رواتبهم الحاليّة.
 
رد: السعودية الى العالم الاول

السعودية تفاوض شركات عالمية لبناء مصانع سيارات
ضمن استراتيجية المملكة لدعم خطة الاستثمار على أراضيها

كشف مصدر مسؤول في وزارة التخطيط والاقتصاد أن السعودية بدأت مفاوضات جادة لاستقطاب شركات أجنبية لصناعة السيارات من خلال حظر تصدير معدن الألمنيوم وإعادة تصنيعه لتشجيع الشركات الأجنبية للاستثمار وبناء مصانعها في المملكة لدعم خطة الاستثمار وتحريك النمو الاقتصادي وخلق فرص الوظائف للأفراد.

وقال المصدر إن هذه الخطوة تأتي في إطار تحقيق توجهات الخطة التاسعة والتي تستهدف بالدرجة الأولى زيادة الاستثمار من خلال توجيه كافة الموارد للاستثمار، مشيرا إلى أنه من أهم المشاريع القادمة مناطق الغاز وتوسعة الطاقة التكريرية للمصافي ومشاريع البتروكماويات وتحلية المياه والطاقة الشمسية والسكة الحديد ومشاريع التعدين التي سوف تحقق تنويعا في القاعدة الاستثمارية وخلق قيمة مضافة لها قبل تصديرها، وفقاً لصحيفة "الشرق الأوسط".

وأوضح المصدر أن الفريق المكلف بالتفاوض مع الشركات العالمية المتخصصة في صناعة السيارات تولي تقديم كافة المعلومات والمزايا النسبية التي تقدم للمستثمرين، وبصفة خاصة في هذه الصناعة نظرا لتوفر مقومات النجاح لمثل هذه المشاريع الكبيرة، ومن ذلك قطاع الصناعات الكيميائية وتوفر الألمنيوم المصنع لبناء هياكل السيارات، مما يشجع الشركات على بناء مصانعها وخفض التكاليف مما يعد أهم حافز لإقناع الشركات بالاستثمار وأن السعودية أصبحت بيئة ملائمة لنجاح هذه الصناعة التي سوف تحقق احتياجات الأسواق المتزايدة.

من جانبه قال إبراهيم الجميح الرئيس التنفيذي لشركة الجميح للسيارات إن هذه الخطوة سوف تساهم في استقطاب التقنية للسوق السعودية من خلال الاستثمارات الأجنبية، لا سيما أن جميع المستثمرين في السعودية يبحثون عن مثل هذا التوجه لما يخلقه من فرص واعدة خاصة في ظل الدعم الحكومي من القروض والمزايا، وتوقع الجميع أن تتضاعف سوق مبيعات السيارات في السعودية خلال السنوات الخمس القادمة بأن تكون ضعف ما هي عليه الآن بزيادة تصل إلى 25% سنوياً.

وكانت السعودية دخلت في بذرة صناعة السيارات بعد أن أعلن في العاصمة السعودية الرياض عن إقامة تجمع متخصص في صناعة السيارات في ظل تقديرات في سوق السيارات بأن نحو مليون سيارة جديدة تدخل إلى السوق السعودية سنويا.

ويعد الألمنيوم أحد أهم المعادن التي تدخل في صناعة السيارات وأصبح محط أنظار الكثير من شركات صناعة السيارات، حيث ستعمل الحكومة على تقديم الدعم الكامل لتشجيع الاستثمار في هذا المعدن الحيوي في ظل توافر كافة مقومات الصناعات المساندة له، وهو ما سوف توفره السوق السعودية للمستثمر الأجنبي خاصة في ظل ارتفاع الطلب على السيارات في البلاد.

وتشير تقارير اقتصادية إلى أن السعودية سوف تصبح أحد اللاعبين الرئيسيين في صناعة الألمنيوم العالمية بعد الانتهاء من ثلاثة مصاهر ستنتج ما يقرب من 2.44 مليون طن متري سنويا من الألمنيوم الأولي بحلول 2016. وقدرت قيمة المشاريع الثلاثة بـ19.3 مليار دولار.

تجدر الإشارة إلى أن صناعة الألمنيوم السعودية ستعتمد على البنية التحتية في البلاد واللوائح الحكومية، وتوافر السكك الحديدية وسهولة الوصول للموانئ، يضاف إلى ذلك انضمام السعودية إلى منظمة التجارة العالمية مما سيتيح الفرصة للمشغلين الأجانب لإقامة مشاريع التعدين، الأمر الذي يسهل جلب التقنيات المتطورة.



المصدر:

 
رد: السعودية الى العالم الاول

الاستراتجية بعيدة المدى للا قتصاد الوطني

   
ملاحظة في التقرير مكتوب سوف يكون عدد السعوديين عام 2024 25 مليون

 


   

 

   


   

 

 
 
رد: السعودية الى العالم الاول

اكتشاف علمي سعودي يساعد في القضاء على البلهارسيا

الفريق تعرف على جزيئين من الشفرات الوراثية المكونة الخاصة بالقواقع التي تعمل كعوائل وسيطة للمرض





ajax-small-loader.gif



436x328_79167_205836.jpg












الرياض - خالد الشايع توصل فريق بحثي سعودي من جامعة الملك خالد في أبها وجامعة الملك سعود في الرياض ومستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض إلى كشف علمي جديد يسجل لأول مرة على مستوى العالم.

حيث قام الفريق بالتعرف على جزيئين من الشفرات الوراثية المكونة للشريط الوراثي الخاص للقواقع من جنس Bulinus، والتي تعمل كعوائل وسيطة للبلهارسيا المتواجد بكثرة بالمملكة العربية السعودية.

يذكر أن العدوى بهذا المرض تتسبب بمضاعفات كثيرة مثل تليف الكبد ودوالي المريء والعقم وسرطان المثانة.

وتقدم فريق العمل بالبحث الذي أطلق عليه اسم "دراسات بيوجزيئية لتعريف قواقع المياه العذبة وتشخيص إصابتها بالبلهارسيا البشرية في جنوب غرب السعودية" ضمن مشروعات برنامج الخطة الوطنية للعلوم والتقنية.

وهدف هذا المشروع إلى التوصل إلى عمل بصمة وراثية للقواقع الناقلة للبلهارسيا في المملكة العربية السعودية، وكذلك تشخيص إصابتها بالطفيلي، مما يساعد في وضع البرامج المناسبة لمكافحة هذا المرض في المملكة.

ومن جهته أكد قائد فريق البحث الدكتور سعد بن دعجم أن الفريق سيوصل المعلومات التي توصل إليها إلى الجهات الصحية المعنية للاستفادة منها، مما سيساعد الأفراد العاملين في مكافحة نواقل المرض لبناء استراتيجية سليمة ذات كفاءة في مكافحة البلهارسيا.


المصدر:
 
926525153qe.png



اليوم بات الاقتصاد جزء اساسي في اي معادلة عسكرية

وبما اننا في قسم الدراسات والتحاليل الاستراتيجية

فانني ادشن هذا الموضوع لدراسة الاقتصاد السعودي عبر

متابعة اخبار :-
1- التطورات الصناعية السعودية .
2- اخبار المشاريع السعودية .
 
مركز الملك عبدالله المالي

المركز يعكس قوة وقدرة أكبر اقتصاد في المنطقة

مركز الملك عبد الله المالي يرسخ أسساً متينة لتحقيق هذه الرؤية التي تواكب طموحات الأجيال القادمة، وتضمن تطوير واستمرارية الدور القيادي للمملكة العربية السعودية بوصفها صاحبة المركز المالي والاقتصادي الأكبر في المنطقة.

فالمركز سوف يحتوي على برج هيئة سوق المال برج التجارة العالمي البنك المركزي الخليجي بالاضافة سيكون مقر للبنوك والشركات السعودية ويحتوي على اكاديمية ماليه وغيرة من المرافق المهمه


أخرى ماوصلت له اعمال البناء في المركز المالي

CAMclbdVAAAvzjI.jpg


16695334902_40bd556aeb_b.jpg



16617586188_5a21d3f663_b.jpg



البنك المركزي الخليجي ومن خلفه برج التجارة العالمي

16695149541_627decee75_b.jpg



16654600611_e8677d1e36_b.jpg




B9whL8gCIAEpuHx.jpg:large


B6QX_fyCYAELZpU.jpg:large


16572612136_4736080db0_b.jpg


16598589265_ed25b0077e_b.jpg
 
أخر تطورات مشروع قطار الرياض


الاعمال جارية لتركيب 7 حفارات عملاقة لتباشر مهام الحفر للانفاق

12829_84995.jpg


55422_47020.jpg



11049284_1552608301695042_1156800616_n.jpg


11055956_1621320018088911_2059248821_n.jpg
 
المراعي أكبر شركة ألبان في العالم بـ34 ألف موظف



يعمل أكثر من 34 ألف موظف في أكبر شركة ألبان متكاملة حول العالم، بينهم 7 آلاف سعودي، وهي شركة "المراعي" التي تسعى إلى زيادة عدد السعوديين العاملين فيها في كل أنحاء العالم إلى 12 ألف مواطن عبر برامج توظيف متنوعة بحسب تقرير لقناة "العربية".
ويضم أسطول المراعي نحو 5 آلاف شاحنة، وفي نظام عملها لا شيء يترك للصدفة، فجميع مراحل النقل والشحن والتعبئة تخضع لرقابة إلكترونية من مركز التحكم، الذي يتابع حركة الشاحنات ويوجه السائق للتعامل الأمثل مع ظروف الطريق من خلال نظام دقيق، حيث يلزم السائق بأخذ قسط من الراحة كل 4 ساعات، ويمكن لمركز التحكم مراقبة ذلك وإرسال رسالة نصية تنبه السائق إلى تجاوزه الوقت المحدد للقيادة بشكل متواصل.
ويعد أسطول المراعي الأكبر في الشرق الأوسط وأوروبا وينقل سنويا ما يزيد عن ملياري كيلو غرام من المنتجات إلى أكثر من 45 ألف منفذ بيع داخل السعودية ودول الخليح.
وقد نجحت الشركة في تحقيق نسبة التزام بالتسليم في الوقت المحدد، تزيد عن 98% وبهامش خطأ لا يتجاوز واحدا من كل عشرة آلاف شحنة، وهي نسبة لا تكاد تذكر.
 
مشروع المراعي لدواجن بطاقة انتاجيه تبلغ 200 مليون طائر
يعتبر الاكبر بالشرق الاوسط وواحد من أكبر المصانع عالمياً



دشنت شركة المراعي السعودية أكبر مشاريعها للدواجن في المنطقة بطاقة استيعابية تبلغ 200 مليون طير سنوياً، وقالت إنها ستستثمر 5 مليارات ريال في المشروع.ويعتبر مشروع المراعي الأكبر في الشرق الأوسط، وواحداً من أكبر المصانع عالمياً، حيث يقع على مساحة تبلغ 415 مليون متر مربع، ويُعد إضافة نوعية لقطاع الدواجن في السعودية.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة المراعي، الأمير سلطان بن محمد: "يعمل في هذا الكيان من المواطنين أكثر من 1200 موظف، وقد عززنا من قدراتنا في الاستقطاب والتطوير لمواردنا البشرية عن طريق إنشاء المعهد التقني للألبان والأغذية مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني".
وكشفت "المراعي" أنها استثمرت ما يزيد على 200 مليون ريال في معالجة مخلّفات عملية التصنيع، وذلك في إطار سعيها للحفاظ على بيئة عمل مثالية، كما أعلنت أن المشروع سيوفر 3 آلاف فرصة عمل.وقال وزير الاقتصاد والتخطيط في السعودية الدكتور محمد الجاسر: "إن سياسات الدولة الموجهة نحو وتنمية الزراعة تذخر بشتى أنواع الحوافز لتطوير الإنتاج والتصنيع والتسويق وتوفير ما يرتبط بذلك من خدمات عامة ومنها تطوير البنية التحتية لتعظيم العائد على الموارد الطبيعية الشحيحة من جهة ولترشيد استخدامها والمحافظة عليها من جهة أخرى".
يُشار إلى أن نسبة الاكتفاء الذاتي من الدواجن في السعودية بلغت 47%، فيما بلغت نسبة الاكتفاء من كميات البيض 112%، ويبلغ عدد المشاريع الغذائية بمنطقة حائل 45 مشروعاً.


_________


اول مصنع لانتاج حليب الاطفال الرضع في الشرق الاوسط .

المراعي أكبر منتج لحليب الأطفال بـ20 ألف طن سنوياً






فديو من انتاج ناشونال جيوغرافيك عن شركة المراعي



 
مستشفى الملك عبدالله التخصصي للاطفال بسعة 542 سرير يفتتح الشهر القادم بمشيئة الله تعالى

B_QxI3cVIAI9hAo.jpg



B_QxI3nVEAA3tq-.jpg


B_QxI3uU4AIXiHG.jpg


B_QxI3-UoAA_Pj5.jpg


B_0HqGMVAAApyKh.jpg


B_0HqMJUsAA8ux6.jpg


B_0HqMEUYAATWyJ.jpg
 
اخر اعمال البناء في مطار جدة الجديد

B_Hmn6JUoAAQTGG.jpg:large



B_HBJYQUQAAlg-k.jpg


B_HBKh6U4AAadwx.jpg


B_HBKh3VEAA4dTA.jpg


B_HISpmVIAAPdVa.jpg


B_HISAFVAAI8eao.jpg


B_HISeHVAAAU-Gk.jpg


B_HMEB5VEAAdqew.jpg


B_HMEB6VEAAz7N0.jpg


B_HMEzkU0AATmyg.jpg



B_HTcfvVIAAp3dR.jpg


B_HTdIKU4AAyHUU.jpg



B_HVbS-VIAAu6EK.jpg




شاشات رقمية تفاعلية مع المسافرين
B-xs94xUUAEnu50.jpg


B-xs95wVEAApcLH.jpg



محطة قطار المطار الداخلي

B_HWvpsUsAAXdex.jpg


B_HWvqsU4AAPrEc.jpg




محطة قطار الحرمين بمطار جدة
B_HDLzeU0AAqh_I.jpg


B_HDLa5VAAApHsP.jpg




مركز التحكم والتشغيل بالمطار

B_HFrFlU0AAPXDH.jpg



 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
اخر اعمال بناء الصالة الخامسة بمطار الملك خالد الدولي بالرياض

الصالة الخامسة تحتوي على 16 جسر موصل لطائرات و تستوعب 12 مليون مسافر

BrUyZZqCIAAEIDK.jpg:large


B_V43LzUwAE65IL.jpg


B_V43M_U8AEG2BR.jpg


36518dca9dda5c75a31688894dc8e7e9.jpg
 
مصنع توتال بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية يصل الى الطاقة الانتاجية القصوى


B-ioBtsCYAAe6Ze.jpg


B-ioByJCAAAN41Y.jpg


B-ioByOCYAAOr6k.jpg


B-ioB2QCQAAcN1e.jpg
 
عودة
أعلى