هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
مشاريع جامعة الملك سعود

مشروع مركز البحوث الطبية بجامعة الملك سعود

B_MYP47UwAA2jV3.jpg


B_MYP5BVAAAyimh.jpg



B_MYP5BU4AAh1SC.jpg




ملعب جامعة الملك سعود بسعة 25 الف متفرج

B-YZsD3CAAArlZa.jpg


B-YZsEDCEAAL0bj.jpg



CAE3qI8VAAAlZqV.jpg


B__XmclUgAAm2wP.jpg


CAE3kfDUUAA5L_x.jpg




B-YZaGICEAAv_yz.jpg




أكبر مستشفى طب اسنان بالمنطقة بسعة 300 سرير


معهد الملك عبدالله لتقنية النانو بوادي الرياض التقني بجامعة الملك سعود


B-iC62fCIAA7s5O.jpg



B-iC6nICcAAIHqL.jpg


B-iC6spCYAAvsHD.jpg
 
تدشين مستشفى طب الاسنان بجامعة الملك سعود بسعة 570 سرير - الذي يعد الاول من نوعة بالمنطقة

المستشفى يتكون من 570 سرير طب أسنان منها 300 سرير لتدريب طلاب طب الاسنان وأطباء الزمالة والامتياز والدراسات العليا
و200 سرير للأطباء المتفرغيين


B_4xSTrUgAACQ9T.jpg


B_4xSUVUgAA-j9v.jpg




 
صور بالاقمار الصناعية لاخر ماوصلت له اعمال البناء بمدينة الملك فيصل الطبية بالمنطقة الجنوبية بسعة 1350 سرير والذي سوف يفتتح بمشيئة الله تعالى عام 2018

B__CyvlWgAAGbLA.jpg


B__CyvhWgAAHWry.jpg


B__CyvhWwAAT0fW.jpg


B__CyvgW4AEyIC2.jpg


B__CyvgW4AEyIC2.jpg
 
المدينة الطبية لوزارة الداخلية بالرياض بسعة 1700 سرير وكذلك سوف يتم انشاء مدينة مشابة في جدة

صور لعمليات البناء بالمدينة الطبية بالرياض على طريق صلبوخ


B_mfAZ8VEAIgXAW.png



B_mgsi9UIAAj1sd.jpg


B_mgsi9U0AAgzxC.jpg


B_mgsi9VAAAi4Rm.jpg


B_mdSm6U8AAeaug.jpg


B_mdY9KUwAAwz-W.jpg


B_mdXHtVAAAMxKH.jpg


B_mdVyIUcAA5xdZ.jpg
 
مترو مكة

شركة الكهرباء توقع عقد بقيمة 1.45 مليار ريال لايصال الكهرباء لمترو مكة

B_mMGw_U0AAjKpk.jpg


B_mMMmGVEAAa8aU.jpg
 
وقعت مذكرة تفاهم مع "الكهرباء" لتأسيس مشروع مشترك لتعزيز كفاءة الطاقة
«جنرال إلكتريك» تستثمر 100 مليون دولار في البحث والتصنيع والابتكار بالمملكة
545084296259.jpg

جيفري إيميلت متحدثاً خلال المؤتمر الصحفي​
الظهران - إبراهيم الشيبان

أعلن جيفري إيميلت الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة حول العالم لشركة جنرال إلكتريك عن تخصيص الشركة ل100 مليون دولار لتطوير برامج جديدة تدعم جهود الشركة في مواكبة الاحتياجات المحلية للمملكة، وبناء قدرات الابتكار فيها، وتوفير فرص عمل جديدة في مجال التصنيع وبرامج التحليل المتطور، مضيفا أن الشركة بصدد الانتهاء من تنفيذ كامل المشاريع التي أعلنت عنها في عام 2012 والتي تضمنت مشاريع في مجال الطاقة والصحة والنفط والصناعة بقيمة إجمالية بلغت حوالي مليار دولار، مشيرا إلى أن عدد الموظفين بالشركة بلغ 1600 موظف وموظفة 55% منهم سعوديون، و700 موظف في المصنع 75% منهم سعوديون.

وبين خلال مؤتمر عقد أمس بالظهران أن الشركة قامت بإعداد دراسة متكاملة ورفعها للجهات المعنية في السعودية تتضمن إنشاء مصنع للمعدات الطبية سيكون مقره الرياض أو المنطقة الشرقية، إلا أنه لم يتم تحديد موعد الإنشاء والتكلفة، مضيفا أن هناك تعاونا آخر مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن خاصة في "معامل الاحتراق" و"تعزيز مرونة استخدام الوقود في التوربينات الغازية" وهناك 10 كراسي بحثية في هذا المجال، مشيرا إلى أن برامج البحث والتصنيع تهدف إلى تعزيز كفاءة استهلاك الطاقة ودعم أولويات الاستدامة في المملكة، مشيرا إلى أن الشركة تخطط لتطوير منشأة هي الأولى من نوعها في المنطقة لتصنيع حلول الإنارة العاملة بتقنية الديودات الباعثة للضوء LED التي تتميز بتوافقها مع أعلى معايير الاستدامة وكفاءتها الكبيرة في استهلاك الطاقة، كما ستقوم منشأة النفط والغاز في الدمام بتصنيع فوهات الآبار، وتقنية المضخات وغيرها من تقنيات التحكم بالضغط، فضلاً عن تعزيز إمكانات وحدة "خدمات الأداء المتميز" بمجال صيانة المضخات الجوفية، نافيا في الوقت نفسه وجود أي اتفاقية مع "أرامكو" في مجال التنقيب أو بناء مصانع أو بناء تربينات لها علاقة بالغاز الصخري في عام 2015، مؤكدا أن هناك علاقة قوية مع أرامكو وإذا اتيحت الفرصة للتعاون لن نتردد، كاشفا عن لقاء تم مع الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس خالد الفالح، تناول سبل تنمية الخدمات المشتركة.

وكانت شركة جنرال إلكتريك قد وقعت أمس مع الشركة السعودية للكهرباء مذكرة تفاهم لتطوير مشروع مشترك يتيح توسيع عمليات التشغيل والصيانة ضمن محطات توليد الطاقة التابع لشركة الكهرباء في المملكة، وبموجب المذكرة تلتزم جنرال الكتريك بتوفير تقنياتها المتطورة لتدريب موظفي الشركة السعودية للكهرباء على تنفيذ عمليات التشغيل
 
الهيئة الملكية توقع مذكرة تفاهم لإنشاء مصنع لمزج المطاط بينبع

343456157017.jpg

د. علاء نصيف وستيفن هالاس خلال التوقيع​
ينبع - محمد حمدان الصواب

وقع الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع الدكتور علاء بن عبدالله نصيف امس مذكرة تفاهم بين الهيئة الملكية بينبع وشركة "إس بي سي أوروبا" المحدودة ممثلة بستيفن هالاس لإنشاء مصنع مزج المطاط بمدينة ينبع الصناعية.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة الملكية في استقطاب الصناعات التحويلية إلى مدينة ينبع الصناعية وبالتعاون من وزارة البترول وشركات سابك وإكسون موبيل الأمريكية والبرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية، ويعتبر مصنع مزج المطاط حجر الأساس في التجمع الصناعي للصناعات التحويلية للدائن المطاط والذي يشمل صناعة سيور النقل والأنابيب المطاطية وأغطية الأسقف والمنتجات المطاطية المصبوبة، ومن المتوقع أن يتم البدء في تشغيل المصنع في الربع الأخير من العام المقبل.
 
لجنة الأسمنت: جاهزون لتصدير 6 ملايين طن إلى مصر
036247556851.jpg

م. جهاد الرشيد
الرياض - نايف الحمري​

أكد ل"الرياض" رئيس اللجنة الوطنية لشركات الأسمنت بمجلس الغرف السعودية، جهاد الرشيد أن اللجنة مستعدة لتصدير قرابة ستة ملايين طن من الأسمنت الفائض في المملكة، الى مصر، والتي تتطلب كميات هائلة من الأسمنت بعد توقيعها عقوداً مع شركات عالمية خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي أقيم في شرم الشيخ مؤخراً.

وأبدى الرشيد استغرابه الشديد من عدم تحرك وزارة التجارة الجهة المعنية بالموافقة على التصدير، مرجعاً اسباب الاستغراب إلى تواجد العديد من الفرص الذهبية في المنطقة العربية، والاسلامية والتي تتطلب كميات كبيرة من الأسمنت، مثل دولة قطر والتي تعمل على إنشاء ملاعب رياضية ومرافق حيوية جراء استضافتها لكأس العالم للعام 2022، بالإضافة إلى عدة دول أخرى كالكويت، والبحرين، والسودان، واثيوبيا، واليمن، والتي تحتاج أيضا الى الأسمنت لإقامة بعض المشاريع هناك، مشيراً إلى أنّ بعض المصانع في المملكة والمقامة على مناطق حدودية كان الغرض من إنشائها هو تصدير الأسمنت للدول المجاورة، إلا أنّ قرار المنع الصادر بحقها، كبدها خسائر قد تطال تسريح الموظفين.

مضيفاً أنّ تلك المصانع توجهت مؤخراً الى بيع منتجاتها داخل المناطق الرئيسية في المملكة نظراً لزيادة المخزون فيها، مبيناً أن المخزون مازال ثابتاً فوق 20 مليون طن ولم يطرأ عليه أية تغيير يذكر.

ولفت الرشيد إلى أنّ كافة المشاريع الحكومية والخاصة التي يتم إنشاؤها حالياً مكتفية كلياً من الأسمنت المحلي، مطالباً بالسماح للشركات بالتصدير، تماشياً مع طبيعية التجارة في المملكة.
 
1.15 مليار ريال قيمة المشروع شرق العاصمة
إطلاق صندوق استثماري لتطوير مجمع لوجستي صناعي في الرياض
717800666350.jpg

عبدالله الرشود يتوسط الاجتماع بعد إعلان الصندوق

أبرمت شركة بلوم للاستثمار السعودية، المرخصة من قبل هيئة السوق المالية والمتخصصة في إدارة الأصول والمشورة المالية واستثمارات الملكية الخاصة، اتفاقية إنشاء صندوق استثماري مع شركة ساينو الخليج، وذلك لتطوير مجمع لوجستي صناعي في الرياض على أن تدير بلوم الصندوق.

وقال المهندس عبدالله الرشود، الرئيس التنفيذي لشركة بلوم للاستثمار السعودية، ان الهدف الرئيسي من المشروع البالغ حجمه 1.15 مليار ريال سعودي هو الاستثمار في القطاع العقاري الصناعي من خلال الاستحواذ على قطعة الأرض الواقعة في شرق مدينة الرياض وبمساحة تبلغ 1,112,000 متر مربع لتطوير مستودعات ومكاتب ومجمعات سكنية للعمال خلال 4 سنوات.

من جهته، قال حسين العولقي، رئيس مجلس إدارة شركة ساينو الخليج: «نحن متحمسون للاستمرار في الاستثمار في السوق السعودي بالشراكة مع بلوم للاستثمار، وذلك لتقديم منتج عالي الجودة يتماشى مع ما قدمناه في مشاريعنا التطويرية التي أنجزناها في الإمارات والسعودية».

يذكر أن بلوم للاستثمار السعودية قد تأسست في عام 2008 كشركة مساهمة مقفلة، وهي مرخصة من قبل هيئة السوق المالية وذلك لممارسة الأنشطة الاستثمارية في السعودية. ولقد أطلقت بلوم للاستثمار السعودية العديد من الصناديق العقارية على مدار السنوات الماضية والبالغ إجمالي حجمها أكثر من 5.1 مليارات ريال سعودي، أما شركة ساينو الخليج فهي شركة تابعة لشركة ساينو الخليج للاستثمارات العقارية ذ.م.م. المعروفة بساينو الخليج للاستثمارات، والتي تأسست في السعودية بهدف الدخول في شراكات استراتيجية مع الشركات السعودية لتسهيل تنفيذ وتطوير مشاريع عقارية في السوق السعودي، حيث قامت ساينو الخليج بتطوير العديد من المشاريع العقارية متعددة الأغراض بين سكني وتجاري وصناعي في المنطقة.
 
مدينة الملك عبدالله تستهدف جذب 50 شركة في 2015 الى الوادي الصناعي

a84e0a19-b8e9-446b-a092-154f7857f436_16x9_600x338.jpg

العربية.نت
توقع الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية فهد الرشيد، في مقابلة مع قناة "العربية" أن تستقطب المدينة نحو 50 شركة جديدة خلال 2015.

وكانت المدينة قد جذبت نحو 35 شركة للمنطقة الصناعية خلال العام الماضي، بحسب الرشيد، الذي أشار إلى أن الوادي الصناعي يعتبر أحد أهم المراكز اللوجستية والصناعية.

وقال إن القدرة الاستيعابية لميناء مدينة الملك عبدالله ستصل إلى 2.7 مليون حاوية بنهاية الأشهر القليلة القادمة، وستصل إلى 4 مليون حاوية بنهاية العام القادم.

يذكر أن شركة المدينة الاقتصادية تقوم بمهمة تنفيذ وتطوير "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية"، الممتد مشروعها على مساحة 168 مليون متر مربع، ينقسم إلى 6 مناطق رئيسية: الميناء البحري، والمنطقة الصناعية، وحي الأعمال المركزي، (ويشمل الحي المالي)، والمنتجعات، والمدينة التعليمية، والأحياء السكنية.
 
خدمات
«مارس السعودية» تستثمر 60 مليون دولار في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية
1432mars200.jpg
أعلنت كل من «مدينة الملك عبدالله الاقتصادية» وشركة «مارس العربية السعودية»، عن قيام الشركة بوضع حجر الأساس لمصنعها الجديد بتاريخ الخامس عشر من فبراير الجاري، والذي يتم إنشاؤه في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وفقًا لأحدث تقنيات العصر المتبعة في صناعة الحلويات.

وسيعمل المصنع الجديد على إنتاج كل من أصناف شوكولاته جلاكسي®، وجلاكسي جواهر®. وسيكون المصنع جاهزًا للعمل عام 2014 ليكون بذلك واحدًا من أكبر مصانع الشوكولاته في منطقة الخليج العربي. وقد قامت شركة مارس العربية السعودية باستثمار أولي قدره 60 مليون دولار، بالإضافة إلى 150 مليون دولار ضمن خطة استثمارية تنفذها على مدى السنوات العشر القادمة. ويراعي المصنع معايير LEED للمباني الخضراء، وسيوظف ما يقارب 60 موظفًا مبدئيًا، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 300 إلى 400 موظف مع وصول المصنع إلى طاقته الإنتاجية القصوى.

وقد صرح فهد الرشيد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية على هذا الحدث قائلًا: «إن شراكتنا الطويلة المدى تأتي لتثبت أن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية لديها القدرة على جذب الشركات الكبرى من مختلف الصناعات ومن كافة أنحاء العالم.

لو تلاحظو مكتوب في شوكلاته جالكسي بلد المنشأه المملكه العربيه السعوديه
 
خدمات
«مارس السعودية» تستثمر 60 مليون دولار في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية
1432mars200.jpg
أعلنت كل من «مدينة الملك عبدالله الاقتصادية» وشركة «مارس العربية السعودية»، عن قيام الشركة بوضع حجر الأساس لمصنعها الجديد بتاريخ الخامس عشر من فبراير الجاري، والذي يتم إنشاؤه في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وفقًا لأحدث تقنيات العصر المتبعة في صناعة الحلويات.

وسيعمل المصنع الجديد على إنتاج كل من أصناف شوكولاته جلاكسي®، وجلاكسي جواهر®. وسيكون المصنع جاهزًا للعمل عام 2014 ليكون بذلك واحدًا من أكبر مصانع الشوكولاته في منطقة الخليج العربي. وقد قامت شركة مارس العربية السعودية باستثمار أولي قدره 60 مليون دولار، بالإضافة إلى 150 مليون دولار ضمن خطة استثمارية تنفذها على مدى السنوات العشر القادمة. ويراعي المصنع معايير LEED للمباني الخضراء، وسيوظف ما يقارب 60 موظفًا مبدئيًا، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 300 إلى 400 موظف مع وصول المصنع إلى طاقته الإنتاجية القصوى.

وقد صرح فهد الرشيد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية على هذا الحدث قائلًا: «إن شراكتنا الطويلة المدى تأتي لتثبت أن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية لديها القدرة على جذب الشركات الكبرى من مختلف الصناعات ومن كافة أنحاء العالم.

لو تلاحظو مكتوب في شوكلاته جالكسي بلد المنشأه المملكه العربيه السعوديه



!!!!!!!!!!!!!!!!!

مشاركتك هذه قديمة جداً جداً


لان المصنع وتم انشائه

BUN_XgfIYAA6FJb.jpg:large



وقام بالانتاج من مدة

pYWl18N.jpg


images





فيه مصانع اهم من مارس ومصانع حيوية جداً بالمدينة وغير المدينة بس لم اذكرها لان الموضوع هذا لا يتحدث عن الماضي بل عن مايحصل الان من مشاريع تحت التنفيذ وعن مشاريع مستقبليه

ام المشاريع والمصانع التي نفذت وانتهت لا اذكرها
 
موضوعك هوا
تطور الاقتصاد السعودي
وليس مدينه الملك عبدالله الاقتصاديه
ثم مادخل البان ودجاج المراعي
وحسب علمي انها في الخرج وليس في
مدينه الملك عبدالله انت تناقض نفسك
 
^
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ياخي مابك لم يقل احد انه عن مدينة الملك عبدالله

أنت جايب خبر قديم كاتب فيه " انه سوف ينشى مصنع لمارس "

والحقيقة ان المصنع تم انشائه ودخل الانتاج من فتره طويلة

لذلك انا اردت ان انبهك ان خبرك قديم جداً تتحدث فيه عن خطة للانشاء للمصنع والحقيقة انه تم الانشاء ودخل المصنع الانتاج الفعلي

لذلك اردت ايضاً ان انبهك بان لا نجلب اخبار قديمة حتى لايتكرر ما وقعت به بان تتحدث عن نية لبناء مصنع وكان المصنع لم يتم بنائه والحقيقة المصنع بني وانتهاء

عموماً حصل خير ...
 
يمثل بعداً أستراتيجياً لصناعة البتروكيماويات
أمير الشرقية يدشن مركز «سبكيم» للأبحاث بوادي الظهران للتقنية
129346088040.jpg

الأمير سعود بن نايف خلال تدشين المركز​
الظهران - إبراهيم الشيبان

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية أمس مركز "سبكيم" للأبحاث وتطوير استخدامات المنتجات في وادي الظهران للتقنية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وأكد مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن رئيس مجلس إدارة شركة وادي الظهران للتقنية الدكتور خالد السلطان أن تدشين "سبكيم" لمركزها يمثل بعداً استراتيجياً جديداً لصناعة البتروكيمياويات في المملكة، حيث أن التسارع والنمو الهائل في حجم صناعة البتروكيمياويات العالمي والذي تشير التقديرات إلى أنه سيصل إلى ما يقارب 800 بليون دولار في العام 2018 وحجم استهلاك سنوي يقارب 628 مليون طن يمثل فرصا كبيرة لهذه الصناعة الوطنية في المملكة.

وأضاف السلطان أن مركز سبكيم هو عاشر مركز أبحاث في وادي الظهران يبدأ التشغيل الكامل، بينما لا تزال الأعمال جارية على إنشاء بقية المراكز التي وصل عددها إلى 15 مركزا، إضافة إلى بعض الشركات الأخرى المهتمة بالتقنية وتعمل في الوادي، مشيراً إلى أن جامعة الملك فهد وصلت إلى 330 براءة اختراع مسجلة في الولايات المتحدة خلال الثلاث سنوات الماضية.

ويعد مركز "سبكيم" تجسيداً حقيقياً واعداً لاستثمارات الشركة التي تصب في مجملها لصالح صناعة البتروكيماويات الوطنية ككل، وتم إنشاء هذا المركز بتصميم حديث لتعزيز التنوع الصناعي والتجاري من خلال تطوير الصناعات التحويلية، حيث تتولى "سبكيم" إدارة وتشغيل المركز والذي يحتوي على أكثر من 37 مختبراً وبمساحة إجمالية تقدر ب10 آلاف متر مربع، وسيكون المركز مرجعاً رائداً في مجال التقنية والابتكار والخدمات لدعم الصناعات التحويلية المرتبطة بالبوليمرات، ومحفزاً إضافياً نحو التميز في تطوير صناعة البتروكيماويات، وسيعمل المركز في الوقت نفسه على تدريب الباحثين والفنيين السعوديين.





096059176837.jpg



سموه يتجول داخل مركز «سبكيم»




وقال الرئيس التنفيذي ل"سبكيم" المهندس أحمد بن عبدالعزيز العوهلي في كلمة له خلال الحفل إن إطلاق مركز سبكيم للأبحاث وتطوير استخدامات المنتجات يشكل علامة فارقة في مسيرة جهودنا لدعم الصناعات التحويلية للبلاستيك في المملكة، نحو تحقيق منافسة عالمية فعالة وتنمية المهارات وخلق فرص العمل، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن شركة سبكيم تسعى من وراء مثل هذا الاستثمار النشط في المواهب والتصنيع إلى تعزيز الاقتصاد المحلي وفي جعل المملكة أكثر قدرة على المنافسة عالمياً من خلال المنتجات والتطبيقات الابتكارية التي تركز على احتياجات المستهلك العالمي في الغد، حيث أن الشركة استثمرت أكثر من 300 مليون ريال لإنشاء مركز ذو تصميم حديث لدعم الرؤية الاقتصادية للمملكة لتعزيز التنوع الصناعي والتجاري من خلال تطوير الصناعات التحويلية، بحيث تتولى "سبكيم" إدارة وتشغيل المركز والذي يحتوي على أكثر من 37 مختبراً، مفيدا بأنه منذ إنشائها قبل 15 عاماً؛ عملت سبكيم بشكل دؤوب ومتواصل مع وزارة البترول لدعم رؤية المملكة لتعزيز التنويع الصناعي والتجاري من خلال تطوير صناعة البتروكيماويات التحويلية.

وأضاف العوهلي أن الشركة تطمح أن يكون المركز مرجعاً رائداً في مجال التقنية والابتكار لدعم الصناعات التحويلية المرتبطة بالبوليمرات في المملكة من خلال تطوير منتجات وتطبيقات في مجال الأفلام والمركبات البلاستيكية والمواد اللاصقة، وتقديم الدعم الفني وخدمات الفحص وعمل البحوث العلمية في الصناعات التحويلية للمصنعين المحليين وتحفيز تبادل الخبرات والمعرفة التقنية لتعزيز التنافسية لقطاع الصناعات التحويلية في المملكة، وأن يكون محفزاً إضافياً نحو التميز في تطوير صناعة البتروكيماويات، وتبادل الخبرات والمعرفة التقنية لتعزيز التنافسية البناءة لقطاع الصناعات التحويلية في المملكة، وداعماً مهماً للبرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية.

والمح العوهلي إلى أن معظم منتجات "سبكيم" تنفرد بتصنيعها الشركة في الشرق الأوسط، وقد تحقق ذلك من خلال جذب وتطوير العديد من تقنيات الإنتاج إلى المملكة لأول مرة، وقد أتاحت هذه المنتجات الجديدة للشركة المنافسة بشكل أكثر فعالية في الأسواق العالمية، كما أنها تدعم أيضا الرؤية الاقتصادية للمملكة من خلال تنويع صناعة البتروكيماويات وخلق فرص العمل، وتعزيز تنمية المهارات والقدرة المحلية على الإنتاج، كما يسمح مركز سبكيم للأبحاث وتطوير استخدامات المنتجات للشركة إلى تطوير القدرة على إنشاء وتسجيل التقنيات الخاصة بالشركة.

الجدير بالذكر أن "سبكيم" قامت خلال الحفل بالتبرع بمبلغ مليون ريال لصالح جمعية البر بالمنطقة الشرقية لتخصيصها بدعم برامج الأيتام بالمنطقة كجزء من مبادراتها في خدمة المجتمع، كما أقرّ مجلس إدارة الشركة في وقت سابق التبرع بنسبة 1% من صافي الأرباح السنوية لأعمال خدمة المجتمع.





836415512952.jpg



سلطان بن سلمان يدشن تطوير موقع «ماس»
 
«سابتكو» توقع عقد شراء 50 حافلة بقيمة 21 مليون ريال
242325833299.jpg

الرياض - واس​

وقعت الشركة السعودية للنقل الجماعي «سابتكو» عقد شراء 50 حافلة موديل 2015م بقيمة إجمالية 21.6 مليون ريال، وسيتم توريد الحافلات دفعة واحدة في يونيو القادم.

وقالت الشركة في إعلان نشرته على موقع "تداول" اليوم أنه لا يوجد طرف ذو علاقة في الصفقة، فيما سينعكس أثرها المالي في قائمة المركز المالي للشركة في يونيو القادم، كما سيتم تمويل الصفقة من موارد الشركة الذاتية.
 
«صدارة للكيميائيات» ترفع رأسمالها إلى 11.8 مليار ريال

Sadara%20Logo.ashx


أعلنت شركة صدارة للخدمات الأساسية المملوكة بنسبة 100 % من قبل «صدارة للكيميائيات» عن قيام صدارة بتعديل بنود عقد تأسيسها، بتاريخ 17 مارس 2015م، ليعكس ذلك الزيادة في رأس مال الشركة، وفقاً لتوصية وموافقة مساهميها، وهما شركة الكيماويات عالية الأداء القابضة، وشركة داو العربية السعودية القابضة بي. في، بتاريخ 9 فبراير 2015.

وأوضحت الشركة أن شركة صدارة للكيميائيات قامت بزيادة رأس مالها من 9.69 مليارات ريال إلى 11.76 مليار ريال، بنسبة 21.3%. وبذلك يرتفع عدد الأسهم إلى 1.176 مليار سهماً بعد الزيادة بقيمة اسمية تبلغ 10 ريالات للسهم الواحد.

وقالت إن هذه الزيادة هي عبارة عن قروض مقدمة لغرض مقابلة الخسائر التشغيلية الناتجة عن الزيادة في الأنشطة التشغيلية للشركة، وذلك بموجب الشهادة الصادرة من المحاسب القانوني لصدارة. وأضافت أنه لم يطرأ أي تغيير على نسب ملكية الشركاء في رأس مال الشركة بعد هذه الزيادة، إذ تظل ملكية شركة الكيماويات عالية الأداء القابضة بنسبة 65%، وملكية شركة داو العربية السعودية القابضة بي. في. بنسبة 35%.

ويعبر مشروع شركة صدارة للكيميائيات مشروعا مشتركا بين أرامكو السعودية وشركة داو كيميكال العالمية، ويهدف المشروع إلى تصميم وإنشاء وتشغيل مجمع كيميائيات متكامل عالمي المستوى في مدينة الجبيل الصناعية 2 باستثمارات تقدر بحوالي 20 مليار دولار.
 
زيادة رأسمال بنك «سامبا» إلى 20 مليار ريال
477435888722.jpg

الرياض - واس:

وافقت الجمعية العامة غير العادية لمجموعة سامبا المالية في اجتماعها يوم أمس على زيادة رأس مال المجموعة عبر منح أسهم مجانية.

وأعلنت السوق المالية "تداول" أنه تم إضافة أسهم المنحة المجانية في محافظ المساهمين واحتساب نسبة التذبذب لسهم المجموعة على أساس سعر 28.25 ريالًا في تداولات اليوم.

وكانت هيئة السوق المالية قد وافقت مؤخرًا على طلب سامبا زيادة رأس ماله من 12 إلى 20 مليار ريال عبر منح سهمين مجانيين مقابل كل 3 أسهم قائمة،فيما ستسدد قيمة الزيادة عن طريق طريق تحويل (8) مليارات ريال من بند الأرباح المبقاة، ليصبح عدد الأسهم 2 مليار سهم.
 
عودة
أعلى