تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

يعني على أساس انه النظام الإيراني المجوسي لم يساعد نظام المالكي البائس...شي عجيب..:cool:

image.jpg
 
-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-
 
منقول ....

@Othmanbay: #عاجل (الاسوشيتد برس ) مسؤول عراقي: مقتل 22 جنديا و 12 مدنيا في اشتباكات #الانبار |
 
1530590_607181102650265_1611763265_n.jpg

الحرب بين العشائر و قوات المالكي مشتعلة بالفيديوهات و الصور
بالله عليكم أين مثلها لما يورده بعض الأشخاص هنا
 
نزوح آلاف العائلات من الفلوجة قبل "الهجوم"


05 يناير 2014-23:13بتوقیت أبوظبي
طارق ماهر
تستعد قوات عراقية لشن هجوم كبير لاستعادة السيطرة على مدينة الفلوجة، من مسلحين موالين لتنظيم "القاعدة"، فيما نزحت آلاف العائلات من أهالي المدينة إلى الحبانية والصقلاوية المجاورتين، مع تفاقم الأزمة الإنسانية في المدينة.



وأسفرت الاشتباكات في مدن محافظة الأنبار عن مقتل نحو 90 شخصا.

وأفاد قائد عمليات محافظة الأنبار رشيد فليح في اتصال هاتفي مع "سكاي نيوز عربية"، الأحد، أن وحدات الجيش تتحشد على تخوم الفلوجة، من منافذها الشمالي والجنوبي والغربي تمهيدا لاقتحامها خلال ساعات، دون أن يحدد موعدا دقيقا لبدء العملية العسكرية فيها.

ويسيطر مسلحو ما يعرف بتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" المرتبط بالقاعدة، على أجزاء من الفلوجة، بينما يقول مسلحون من عشائر الأنبار إنهم سيطروا على المدينة التي تشهد اشتباكات.

ويغلق مسلحو القاعدة المنفذ الشرقي من مدينة الفلوجة، بينما لا تزال المنافذ الجنوبية والشمالية والغربية تشهد اشتباكات مع مسلحي العشائر مدعومين من الشرطة العراقية.

وتعاني المدينة أزمة إنسانية تطورت من نقص إمدادات المواد الغذائية والتموينية والوقود إلى قطع ماء الشرب عن المنازل، كما شكا أطباء بمشافي الفلوجة من نقص الأدوية، ونفاذ مخزون الدم اللازم لعلاج المصابين جراء الاشتباكات.

وأفادت مصادر قبلية أن أغلب أحياء المدينة تعيش حالة فوضى عارمة بسبب غياب الأمن والخدمات.

واستولى مسلحو القاعدة على سيارات الشرطة ليتجولوا بها في شوارع المدينة، وينصبوا نقاط تفتيش، حتى المساجد التي يتجاوز عددها 100 مسجد أصبح معظمها تحت سيطرتهم.

أما في مدينة الرمادي المجاورة، فقد حققت القوات الحكومية مدعومة بمسلحين من العشائر، تقدما في المناطق التي كان يسيطر عليها منذ الخميس الماضي مقاتلو "القاعدة".

وذكرت مصادر قبلية لـ "سكاي نيوز عربية" أن منطقة الجزيرة شرقي الرمادي تشهد اشتباكات بين مسلحي عشائر "البو بالي" والشرطة المحلية من جهة ومسلحي "القاعدة" من جهة أخرى منذ فجر الأحد.

ويوم السبت، أعلنت قوات الأمن العراقية أنها تمكنت من قتل وجرح العشرات من مسلحين ينتمون لتنظيم "القاعدة" في عمليات مشتركة لمسلحي العشائر وقوات الأمن.

من جانبه أكد رئيس الوزراء نوري المالكي أن الحكومة لن تتراجع في عملياتها العسكرية في الأنبار، حتى تقضي على ما سماها "الجماعات الإرهابية" في المحافظة.


 
بالفيديو.. مسلحو عشائر الأنبار يأسرون إيرانيين
593385684.jpg

الأحد,4,ربيع الأول,1435 الموافق 2014,كانون الثاني (يناير),05
عاجل – (أحمد الخالد)
بثَّ ناشطون على الإنترنت مقطعًا يظهر مقاتلين من ثوار العشائر العراقية بمحافظة الأنبار وبحوزتهم جوازات سفر إيرانية قالوا إنها لسائقي شاحنات حاولوا الدخول مع القوات الحكومية إلى المحافظة.



ومن جهة أخرى استمرت المواجهات بين مسلحي العشائر من جهة وقوات رئيس الحكومة نوري المالكي من جهة أخرى، حيث دارت اشتباكات في حي المشاهدة شمالي العاصمة العراقية بغداد وعلى مشارف محافظة الأنبار والفلوجة التي سيطر عليها مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش".



كما أفادت لجان تنسيق الأنبار بأن مسلحي العشائر تمكَّنوا من قطع الخط الدولي السريع في الفلوجة ودمروا عددًا من آليات الجيش واغتنموا عددا منها، فضلا عن إسقاطهم لطائرة مروحية تابعة لقوات المالكي فجر اليوم الأحد، في مدينة الرمادي.



وقالت وكالة "فرانس برس" نقلا عن مسؤول في الحكومة العراقية إن القوات الأمنية العراقية خسرت السبت مدينة الفلوجة، ورصدت لجان التنسيق تحرك أفواج عسكرية من جنوب العراق باتجاه محافظة الأنبار والرمادي والفلوجة لاستعادة السيطرة عليها.

 
منقول...
image.jpg

@laythoooo: أغصان جُرحك وارفة، ودماءُ قلبكَ نازفة، أعلن بصوتٍ لا يلين [الدولة على الصحوا
تِ عاصفة]
#انتهت_المُهلة_ودقت_ساعة_الصفر
 
دبابات الابرامز تستعد لاقتحام الفلوجة و القضاء على الارهاب

مشاهدة المرفق 3185




جهاز مكافحة الارهاب اعلن منذ يومين ان ابناء العشائر يسيطرون على ( 75% ) من الفلوجة ! يعني الجيش لا يدخل هذه المناطق الا بعد ان يحررها ابناء العشائر اولا !

رابط الخبر :


نفس المسالة حصلت في الرمادي ! نشرتم ان الجيش دخل الرمادي بعد ان اعلن مجلس محافظة الانبار تحرير ( 80% ) من الرمادي !

الرابط -- الجزء الاخير من الخبر :




على ماذا التفاخر اذا !



...​
 
التعديل الأخير:


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى