المدرعه الاردنيه Mbombe المسلحة المضاده للالغام

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
9,952
التفاعل
32,382 181 0
الدولة
Jordan
فهي مدرعة جنوب لفريقيه تصنعها شركة Paramount Group وتم التوقيع من قبل مجموعة كادبي لنقل تكنولوجيا وتصنيع كامل لمدرعه Mbombe المسلحة المضاده للالغام لسد حاجات الجيش الاردني والدول الشقيقه والصديقه في المنطقه ( نقل كامل التصنيع) بقيمة 40 مليون دولار فالقدره الانتاجيه للشركة الاردنيه سوف يكون بواقع 400 اليه سنويا

مواصفات الاليه

التسليح :

مدفع رئيسي من عيار 30 ملم ، بالاضافه لرشاش محوري من عيار 7.62 ملم على يمين المدفع الرئيسي . مع اربع قاذفات دخان على جانبي البرج .


الحماية :
توفر الاليه الحمايه لطاقمها المكون من 11 فرد حيث ان هيكلها المدرع وارتفاعها المنخفض يامن لها الحمايه من الاخطار الاعتياديه لناقلات الجند المدرعه . بالاضافه لقدرتها على تحمل انفجار لغم وزنه 10 كغم TNT تحت بدنها . كما ان لزجاج الاليه القدره على مقاومه اختراق رصاص القناصات . ويمكن تجهيزها بمستوى حمايه اضافي لمواجه اخطار ال RPG .

المحرك :
تمتلك الاليه محرك قدرته 300 كيلو واط وناقل حركه ل 6 سرعات اتوماتيكيا . وجهزت عجالاتها للسير على كل انواع التضاريس



الطاقم :

تستطيع حمل هذه الاليه 8 افراد بكمل تجهيزاتهم العسكريه ، بل مع تجهيزاتهم الغير اساسيه . ويتكون طاقمها من 3 افراد




الاضافات :
تمتلك الاليه انظمه رؤيا نهاريه /ليليه . بالاضافه لكميرات الرؤيا الخلفيه لتحديد التهديدات بدقه عاليه . وتمتلك انظمه استشعار لليزر ومحدده مدى ليزريه . كما جهزت مقاعدها لمقاومه الانفجارات بحيث تؤمن المزيد من الحمايه للطاقم ....


الوزن 27000 كغم
السرعه 100 كم
المدى 700 كم

المصدر :
 
رد: المدرعه الاردنيه Mbombe المسلحة المضاده للالغام

1002852_486894861404135_1689905977_n.jpg
 
رد: المدرعه الاردنيه Mbombe المسلحة المضاده للالغام

الشركات الجنوب أفريقية لها الفضل الأكبر في نضوج تكنولوجيا المراب و بعدهم طبعاً إسرائيل

المدرعة جيدة جداً و أنتظر رؤيتها في الخدمة
 
رد: المدرعه الاردنيه Mbombe المسلحة المضاده للالغام

هل يوجد معلومات تفصيلية عن مستوى الحماية البالستية .
 
رد: المدرعه الاردنيه Mbombe المسلحة المضاده للالغام

سمعنا عن افتتاح مصنع مشترك لتصنيعها في الاردن ولكن لم نسمع اي تاكيدات ولم نرى صور منذ ذلك الحين.
 
مبومبي عربة قوات مشاة قتالية حديثة وغير لافتة للنظر
قفزة نوعية في التكنولوجيا
مبومبي هي عربة مشاة قتالية عالية الرشاقة, وتوفر حماية وقوة نيران رائعة. العربة مصممة لتوفير حماية فذة منقطعة النظير ضد الألغام الأرضية والمتفجرات المرتجلة (IEDs)، والإنفجارات الجانبية، وهجمات قذائف آر بي جي RPGs. وقدتم تحقيق ذلك من خلال تكنولوجيا ثورية جديدة توفر حماية رائعة من الألغام, وذلك بدون اللجوء إلى التصميم التقليدي لبدن العربة في شكل "V". فالقاع المسطح لبدن العربة المحمي من الألغام, يخفض خيال الصورة الظلية, لمبومبي لأقل من 2.4 متر، موفرة بذلك فوائد كبيرة في القتال, وضد هجمات الأدوات المتفجرة المرتجلة (IEDs).
تأتي العربة كنموزج معياري بمستوى عالي من الحماية ضد هجمات الطاقة الحركية من الإنفجار. وهي مؤهلة بالكامل لمواصفات المعيار القياسي STANAG.

التشكيل
مبومبي هي أداة مرنة لميدان المعارك لكل من الحرب التقليدية والحرب اللاتناظرية, بالإضافة إلى محاربة الإرهاب ومهمات حفظ السلام. يمكن تشكيلها كناقلة أفراد مدرعة, أو كعربة قتالية مدرعة عالية الفاعلية, مجهزة بمدفع ثقيل أو مدفع أوتوماتيكي/ محطة أسلحة عن بعد. تتمتع بمساحة وافرة للسائق والقائد والمدفعي, و8 جنود مشاة مجهزين بالكامل مع العتاد والتجهيزات والذخيرة والمعدات.

الحماية
وفر هذا النموذج الأساسي لمبومبي حماية رائعة ضد الانفجار, مقرونة بمستويات من الطراز الدولي من الحماية ضد الهجمات الحركية. فالصورة الظلية المنخفضة تقدم هدفاً منخفض الوضوح ضد مدفعية العدو, وتخفض من أثر الانفجارات الجانبية / والمتفجرات المرتجلة. أما بدن هيكل العربة المدرع, فيوفر قوة صد ممتازة ضد الهجمات الباليستية لغاية مستوى الحماية 3 كمستوي معياري من مواصفات المعيار القياسي (STANAG 4569) وضد انفجارات الألغام الأرضية المضادة للدبابات تحت بدنها المسطح أو تحت أي عجلة من العجلات (مستوي الحماية 4a و 4b من مواصفات المعيار القياسي STANAG)

المقاعد المقاومة للانفجار تم تصميمها لمنع إصابات الطاقم من أقصي حد للتسارع بعد وقوع الانفجار بجانب أو تحت العربة. يمكن إضافة حماية زائدة معيارية لإعطاء دفاع ضد تهديدات هجمات قذائف آر بي جي RPGs الصاروخية, والهجمات الباليستية من عيار 14.5 ملم والتهديدات المحددة، وذلك لتحقيق متطلبات المستخدم.

الحركية
مبومبي تم تصميمها بقوة فعالة للمحافظة على مواصفات حركيتها الرائعة, حتى وهي مثقلة العتاد في الظروف القتالية كعربة مشاة قتالية تحمل مدفع أوتوماتيكي حديث. فهذه العربة ذات الدفع السداسي 6×6 قادرة على حمل حمولات كبيرة فوق جميع أنواع التضاريس, وبدون أن تفقد حركيتها، كما أن المحاور الثلاثة توفر لها أداءاً ممتازاً عبر الممرات الطبيعية البرية، موفرة بذلك منصة طليقة الحركة متعددة الاستعمالات بدرجة عالية.
 
رد: المدرعه الاردنيه Mbombe المسلحة المضاده للالغام

Level 4

Kinetic Energy :
14.5x114AP / B32 at 200 meters with 911 m/s

Artillery:
155 mm High Explosive at 30 m

Grenade and Mine Blast Threat :
10 kg (explosive mass) Blast AT Mine:
4a – Mine Explosion pressure activated under any wheel or track location.
4b – Mine Explosion under center.​
 
عودة
أعلى