تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي'

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
11025790_1562690553987660_1702934179975506661_n.jpg

 
بيان صادر عن
غرفة عمليات فجر ليبيا
حول مانشرته بعض وكالات الأنباء غير المسؤولة من أخبار وتصريحات منسوبة إلى عملية فجر ليبيا
11015099_1557579744498741_2136009595356539787_n.jpg
 
ليبيا تطلب من مجلس الأمن استيراد أسلحة بينها طائرات ودبابات
القاهرة - بوابة الوسط | الخميس 5 مارس 2015, 11:06 AM
b7

اجتماع لمجلس الأمن (أرشيفية: الإنترنت)



طالبت ليبيا الأمم المتحدة بمنحها الإذن لاستيراد 150 دبابة وأكثر من20 طائرة مقاتلة، وسبع طائرات هليكوبتر، وعشرات الآلاف من البنادق الهجومية والقاذفات، وملايين الطلقات من الذخيرة من أوكرانيا وصربيا وجمهورية التشيك.


وفي طلب مكتوب إلى لجنة مجلس الأمن الدولي التي تشرف على حظر أسلحة مفروض على ليبيا، قالت الحكومة الليبية، إنَّها تحتاج إلى شحنة كبيرة من الأسلحة والمعدات العسكرية للتصدي لمتشدِّدي تنظيم «داعش» وغيرهم من المتطرِّفين والسيطرة على حدود البلاد، وفقًا «لرويترز».


وإذا لم يصدر اعتراضٌ من أي من الأعضاء الخمسة عشر في اللجنة، فسيحصل الطلب على الموافقة بحلول الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (2000 بتوقيت غرينتش) يوم الاثنين المقبل.


ودعت ليبيا مجلس الأمن الدولي إلى رفع حظر السلاح عن الجيش الوطني. ومسموح للحكومة بالفعل استيراد أسلحة بموافقة لجنة مجلس الأمن، التي تشرف على الحظر المفروض العام 2011.

 
انزل مقطع لرفع الروح المعنوية المنهارة لمن للثوار ويقولوان مفيش ارهاب في ليبيا ويحاولون كما في الدعاية هذه التي في صفحتنا هذه بانهم جيش منظم
هذا مقطع واخر المقطع عملية اغتيال لمدنيين قديمة لكن لرفع العنويات عند اصحابهم نبذه على ما كان يحصل في ليبيا وبنغازي خصوصا
فليرقع فجر ليبيا
 
ليون: «داعش» لن يتوقف عن تعزيز وجوده في ليبيا
القاهرة - بوابة الوسط | الخميس 5 مارس 2015, 10:43 AM
b7

برناردينو ليون رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم لدى ليبيا (أرشيفية: الإنترنت)


حذَّر رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم لدى ليبيا، برناردينو ليون، مجلس الأمن أمس الأربعاء، من أن تنظيم «داعش» لن يتوقف عند أي شيء لتعزيز وجوده في ليبيا، لافتًا إلى ضرورة عدم التقليل من الطابع الملح لطلب البلاد المساعدة الدولية للتصدي للمتشددين.

وقال ليون في تقرير قدَّمه إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في ليبيا: «لاشك عندي في أنَّ الجماعات الإرهابية مثل الدولة الإسلامية، لن تتوقف عند شيء في سعيها للعب على الانقسامات السياسية القائمة، لتعزيز وجودها ونفوذها في ليبيا».

وشدَّد على أنَّه «ما لم يتحرك الزعماء الليبيون بسرعة وبحسم، فالخطر على الوحدة الوطنية لبلدهم وسلامة أراضيه حقيقي ووشيك».
 
تقرير أممي : قطر والسودان وتركيا سلّحت الميليشيات في ليبيا

ذكر تقرير فريق خبراء الأمم المتَّحدة بشأن ليبيا أن تخزين الأسلحة بين نهاية الثورة العام 2011 ومنتصف العام 2014، وانتهاكات الحظر المفروض على الإتجار غير المشروع بالأسلحة والذخائر، «ساهم في تعزيز ترسانات المتشددين وتوطيد مواقف بعض الميليشيات، وهو ما أدى إلى تعزيز سيطرتهم على أراضٍ ليبية وتأثيرهم في المجال السياسي».

وأرجع التقرير الديناميات الحالية للإتجار بالأسلحة إلى الشبكات والتحالفات التي نشأت أثناء الثورة، لافتًا إلى أن «بعض البلدان الخليجية والأفريقية تدعم أطرافًا فاعلة مسلحة بعينها، بالإضافة إلى سعي شبكات السمسرة التي أُنشِئت أثناء الثورة أو في منتصفها أو في أعقابها بنشاط إلى الحصول على صفقات أسلحة».

وأشار التقرير إلى أن استمرار الإتجار غير المشروع على نطاق واسع، يرجع لضعف إنفاذ حظر توريد الأسلحة، وارتفاع الطلب على العتاد العسكري والموارد والدعم المتاحة في شراء العتاد.

وأضاف أن معظم عمليات نقل الأسلحة، لا سيما عمليات الأسلحة الصغيرة والخفيفة وما يتصل بها من ذخائر إلى ليبيا منذ الثورة، سواء جرى الإخطار بها أو لم يجر، انتهى بها المطاف في أيدي جماعات مسلحة، إما من خلال عمليات نقل مباشرة أو عمليات تحويل المسار.

وأضاف التقرير أن عمليات مُعلنة لشراء أسلحة وصلت في النهاية إلى أيدي الجماعات المسلحة ولم تصل إلى الجيش الليبي، لافتًا أن إحدى الشحنات القادمة من بيلاروس، في السادس من فبراير 2014، سُرقت في مطار طرابلس الدولي، وفق ممثل لوزارة الدفاع ومصادر ليبية في قطاع الطيران، ومصادر أمنية دولية، وشاهد عيان.

خبراء: قَطر تدعم «فجر ليبيا» بالأسلحة والتمويل

وتابع التقرير أن بيلاروس أكدت وصول 29 رحلة في مايو 2014، ولكنها لم تقدم أي معلومات عن مواقع التسليم والجهات المتلقية، فيما تشير بيانات الرحلة إلى أن بعض عمليات التسليم جرت في مطارات لم تكن تحت سيطرة حكومة ليبيا، وأن جماعات مسلحة مستقلة قد استفادت من الأعتدة.

ونقل فريق الخبراء معلومات تفيد بأن خالد الشريف وشعبان هدية سافرا إلى أوكرانيا في أغسطس 2014 للتفاوض على صفقات الأسلحة.


وأشار التقرير إلى أن الفريق قام بتفتيش حمولة السفينة Nour M، التي ضُبطت في اليونان في نوفمبر 2013، والتي اشتملت على 55 حاوية وما يزيد عن 32 مليون طلقة ذخيرة، وهي في طريقها إلى طرابلس، لافتًا إلى أن معظم تلك الأعتدة الموجودة في ليبيا يأتي من تركيا ومالطة عبر موانئ طرابلس ومصراتة والخمس.

تقرير: السودان يقدم الدعم للجماعات المسلحة

وذكر التقرير أن السودان استمر منذ اندلاع النـزاع في العام 2014، في نقل عتاد عسكري إلى ليبيا، في انتهاك لحظر توريد الأسلحة، قائلاً: «تشير مقابلات أُجريت مع مصادر ليبية وأجنبية عليمة إلى أن السودان يقدم الدعم للجماعات المسلحة المتحالفة مع عملية فجر ليبيا، بوسائل منها نقل الأعتدة العسكرية جوًا إلى مطار إمعيتيقة، الخاضع لسيطرة تلك الجماعات منذ الثورة».

وأشار إلى وصول طائرة عسكرية سودانية من طراز C-130 عدة مرات خلال الأشهر الستة الماضية؛ مطار إمعيتيقة.


ولفت فريق الأمم المتحدة إلى أنه وجّه رسالة إلى السودان طالبًا فيها موافاته بمزيد من المعلومات عن الرحلات الجوية العسكرية التي سيّرتها، ولكنه لم يتلق أيّ ردّ.

وتابع تقرير الأمم المتحدة: «هناك مقابلات أُجريت مع مسؤولين وممثلي أجهزة استخبارات ليبيين ودبلوماسيين أجانب تشير، على وجه التحديد، إلى أن دولة قَطر تقدم الدعم للجماعات المسلحة المتحالفة مع عملية فجر ليبيا بالأسلحة والتمويل. ويجري الفريق حاليًا تحقيقًا في تلك المزاعم، بما في ذلك البيانات الرسمية لمراقبة سير الرحلات الجوية المتعلقة بالرحلات العسكرية القَطرية إلى ليبيا التي تمّت في العام 2014».

ووجّه الفريق رسالة إلى قَطر تتناول ورود تقارير عن رحلات جوية إلى مناطق تسيطر عليها الجماعات المتحالفة مع عملية فجر ليبيا، وطلب موافاته بمزيد من المعلومات، بما فيها تواريخ تلك الرحلات وأماكنها وبيانات الشحن الخاصة بها. لكنه لم يتلق أي رد حتى تاريخه.

وذكر التقرير أن «الفريق تلقى معلومات عن نقل عتاد عسكري على إحدى رحلات الركاب الجوية التجارية المنتظمة التي سيّرتها الخطوط الجوية الأفريقية، في 17 سبتمبر 2014، من إسطنبول إلى طرابلس».

وأجرى الفريق مقابلة مع أحد ركاب الطائرة أكد فيها أنه شاهد صناديق أعتدة عسكرية يجري إنزالها من الطائرة. وتتسع طائرة إيرباص A320 لـ 150 راكبًا، ولكن الشاهد أوضح أن الطائرة لم يفرّغ منها، إجمالاً، سوى 15 حقيبة.


عتاد عسكري من تركيا

وحصل الفريق أيضًا على معلومات عن رحلة جوية سيرتها شركة نقل جوي ليبية أخرى في 13 نوفمبر 2014 من إسطنبول إلى مصراتة، يزعم أن عتادًا عسكريا قد نُقل خلالها. ووجّه الفريق رسالة إلى تركيا طالبا فيها موافاته ببيانات الشحن ذات الصلة.

ووجّه فيها الفريق أيضًا سؤالاً إلى تركيا «عما إذا كانت قد منعت أي محاولات أخرى لنقل معدات عسكرية من تركيا إلى ليبيا في العام 2014 أم لا، فأكدت تركيا أن تلك الرحلات الجوية قد تمت بالفعل، وأفادت بأنها قد طلبت من سلطاتها الجمركية تزويدها ببيانات الشحن».


 
«ناتو»: أي تدخل جديد في ليبيا سيكون أكثر صعوبة بعشر مرات
الجزائر - بوابة الوسط: عبد الرحمن أميني | الخميس 5 مارس 2015, 1:52 PM
b7

أحد اجتماعات حلف شمال الأطلسي (ناتو) في بروكسل (أرشيفية: الإنترنت)



قال مصدر رسمي بحلف شمال الأطلسي (ناتو) في بروكسل، إنَّ أي تَدخُّل عسكري جديد في ليبيا سيكون «أكثر صعوبة بعشر مرات» عن ذلك الذي قام به «ناتو» في 2011.


ووصف المصدر تَدخُّل المجتمع الدولي عسكريًّا في ليبيا سنة 2011 لإسقاط نظام القذافي، بأنَّه «خطأ فادح».


وقال: «التَدخُّل العسكري الدولي في ليبيا سنة 2011 كان خطأ فادحًا ارتكبه المجتمع الدولي والليبيون».


جاءت تلك التصريحات خلال محادثات جمعت المصدر في حلف الأطلسي بأعضاء الوفد الجزائري، الذي يقوم بزيارة «الناتو» حسبما ذكرت «وكالة الأنباء الجزائرية».


وأعرب المسؤول عن أسفه «لغياب المتابعة» بعد التَدخُّل العسكري، من أجل «تحقيق استقرار الوضع» في ليبيا.


كما أعرب عن استعداد «ناتو» لتقديم الدعم من أجل تحسين الوضع الأمني في ليبيا.


وأشاد المصدر- الذي لم تكشف الوكالة الجزائرية هويته- بدور الجزائر في المبادرات الإقليمية لمكافحة الارهاب، داعيًا إلى تعاون «وثيق» مع «ناتو» من أجل التصدي للتهديدات الإرهابية.


وحسب ذات المسؤول فإنَّه بإمكان منظَّمة حلف شمال الأطلسي الاستفادة من «الخبرة الكبيرة» التي تتمتَّع بها الجزائر في هذا المجال.

 

ننشر توصيات فريق خبراء الأمم المتحدة بشأن ليبيا
القاهرة - بوابة الوسط | الخميس 5 مارس 2015, 3:10 PM
b7

عناصر تابعة لقوات فجر ليبيا (أرشيفية: الإنترنت)



حمَّل تقرير فريق خبراء الأمم المتَّحدة بشأن ليبيا قيادة ، مشيرًا إلى أنَّ عمليات القتل الواسعة النطاق التي يقوم بها «أنصار الشريعة» أو المنتسبون إليهم في بنغازي ودرنة تُشكِّل تهديدًا كبيرًا للسلام، واعتبر التقرير أنَّ ، بسبب تحديه العنيف أيَّة سلطة في الدولة لا تتَّفق مع أيديولوجيته الدينيَّة.


وأصدر فريق الخبراء في تقريرهم المؤرخ بتاريخ 23 فبراير 2015، عددًا من التوصيات في ما يخص تجميد الأصول، واستكمال قائمة الجزاءات، وحظر توريد الأسلحة، وتأمين المياه الإقليمية، والحيلولة دون وقوع الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في ليبيا. وفي ما يأتي نص التوصيات:


مسائل عامة
التوصية ١
إنشاء قوة رصد بحرية لمساعدة حكومة ليبيا في تأمين مياهها الإقليمية، للحيلولة دون دخول الأسلحة أو ما يتصل بها من أعتدة إلى ليبيا وخروجها منها في انتهاك لحظر توريد الأسلحة، وذلك من أجل منع تصدير النفط الخام ومشتقاته والموارد الطبيعية الأخرى بطرق غير مشروعة.


التوصية ٢
إصدار تكليف بإجراء عملية مسح للانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني في ليبيا منذ بدء الثورة، بناءً على أعمال لجنة التحقيق الدولية المعنية بليبيا وتجارب المسح في بلدان أخرى.


التوصية ٣
التعاون مع حكومة ليبيا بتحديد المناطق المدنية التي ستُعلن أنَّها آمنة من القصف الجوي والقصف المدفعي ونشر الأسلحة الثقيلة، وذلك بفرض تدابير مناسبة.


التوصية ٤
إنشاء قناة إعلامية برعاية الأمم المتحدة تضم مراسلين على الصعيد الوطني، وتشجِّع على تقديم تقارير مستقلة.


التوصية ٥
استكمال قائمة الجزاءات على النحو الآتي:
عبد القادر محمد البغدادي: الحالة = متوفى.


قرين صالح قرين القذافي: الموقع = مصر، الاسم كافٍ لتحديد الهوية، معروف أيضًا باسم «أقرين صالح أقرين».


الساعدي القذافي: الموقع = محتجز في ليبيا.


صفية فركاش البرعصي: الاسم كافٍ لتحديد الهوية، معروفة أيضًا باسم:


صفية فركاش محمد الحداد، تاريخ الميلاد 1 يناير ١٩٥٣، جواز سفر عماني رقم = ٠٣٨٢٥٢٣9.


التوصية ٦
مساعدة الفريق في محاولاته الرامية إلى دخول ليبيا في أسرع وقت ممكن.


التوصية ٧
النظر في المعلومات التي قدَّمها الفريق منفصلة بشأن الأفراد الذين تنطبق عليهم معايير الإدراج في القائمة.

حظر توريد الأسلحة
يوصي الفريق مجلس الأمن بما يأتي:
التوصية ٨
المطالبة باستصدار موافقة مسبقة من اللجنة لا فيما يتعلق بتوريد الأسلحة والأعتدة ذات الصلة أو بيعها ونقلها فحسب، بما في ذلك ما يتصل بها من ذخائر وقطع غيار، بل وفي ما يتعلق بتوريد المعدّات العسكرية غير الفتاكة، وتقديم التدريب المتصل بالأمن لليبيا.


التوصية ٩
التنسيق مع حكومة ليبيا، بإدماج نظام مراجعة حسابات دولي في الإشراف على مصرف ليبيا المركزي، وذلك للحيلولة دون دفع المرتبات وغيرها من الأموال إلى الميليشيات المشارِكة في تدمير الممتلكات العامة أو انتهاكات حقوق الإنسان.


التوصية ١٠
القيام بمبادرة تقودها الأمم المتحدة لمساعدة الدول الأعضاء، بناءً على طلبها، في التخلص من الأسلحة والذخيرة المضبوطة في إطار أي حظر للأسلحة تفرضه الأمم المتحدة، وذلك من أجل زيادة الشفافية والفعالية والسلامة في عملية التخلص.


التوصية ١١
تعزيز أحكام حظر توريد الأسلحة والإعفاءات الملحقة به في أي قرار متابعة، من أجل تفادي الغموض والتفسير المجزأ.


التوصية ١٢
اعتماد تشريعات وطنية لتنظيم أنشطة السمسرة في الأسلحة أو ممارسة رقابة أكثر فعالية على هذه الأنشطة في حالة وجود تلك التشريعات.


التوصية ١٣
إجراء عمليات تفتيش بصورة منهجية للحمولات المتَّجهة إلى ليبيا والخارجة منها إذا كانت الدولة المعنية تملك معلومات توفِّر أساسًا معقولاً للاعتقاد بأنَّ الحمولة تحتوي على سلع محظورة، على النحو المبيَّن في الفقرة ٩ من القرار ٢١٧٤ ( ٢٠١٤)، ولا سيما في ما يتعلق، على سبيل المثال لا الحصر، بالنقل الجوي.

تجميد الأصول
يوصي الفريق مجلس الأمن بما يأتي:


التوصية ١٤
الإبقاء على تجميد الأصول المفروض على الكيانات المدرجة في قائمة الجزاءات المفروضة على ليبيا في ما يتعلق بالأصول المجمَّدة قبل١٦ سبتمبر ٢٠١١ إلى حين ظهور حكومة مستقرَّة وموحَّدة في ليبيا.


التوصية ١٥
تشجيع الدول الأعضاء التي لديها الخبرة والموارد اللازمة على تقديم المساعدة إلى الدول الأعضاء التي تفتقر إلى القدرات القانونية اللازمة لتنفيذ تجميد الأصول نتيجة عدم وجود تشريعات محلية.


وفيما يخص التدابير المتعلقة بمحاولات التصدير غير المشروع للنفط الخام


يوصي الفريق مجلس الأمن بما يلي:
التوصية ١٦
إدماج الأحكام الواردة في القرار ٢١٤٦ ( ٢٠١٤) في القرار العام المتعلق بتطبيق الجزاءات على ليبيا، وتوسيع نطاق التدابير لتشمل مشتقات النفط والموارد الطبيعية الأخرى.


التوصية ١٧
تغيير عملية الإدراج في القائمة لتمكين اللجنة من تسمية جهات لإدراجها في القائمة دون إخطار مسبق من ليبيا.


التوصية ١٨
تشجيع حكومة ليبيا بغية تجنب إساءة استخدام عائدات النفط الليبي، على أنْ تقدم إلى اللجنة معلومات مستكملة بانتظام عن الموانئ وحقول النفط والمنشآت الخاضعة لسيطرتها، وأنْ تبلغ اللجنة عن الآلية المستخدمة للتحقق من قانونية صادرات النفط الخام.
 
روما: موسكو يمكن أن تلعب دورا حاسما في الملف الليبي

وكالات: قال رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، أمس الخميس، إن روسيا يمكن أن تلعب دورا حاسما في ملف الأزمة الليبية. وشدد رينزي في مؤتمر صحفي بموسكو بعد اجتماعه ببوتين على "ضرورة أن يكون هناك رداً حازما بشأن ليبيا، يمكن أن تلعب روسيا فيه دورا حاسما"، لافتا إلى أن "التاريخ يظهر أنه بدون روسيا يصبح التوصل إلى التوازن أكثر تعقيدا". وأشار رئيس الوزراء الإيطالي إلى أنه، والرئيس الروسي، عبرا خلال مباحثاتهما عن "قلق مشترك من انتشار الإرهاب والأصولية في ليبيا". وأعرب رينزي عن اعتقاده "بأن الشروط متاحة للتوصل إلى استقرار في ليبيا، بدعم من جميع الشركاء الإقليميين". وخلص إلى القول "أكدت لبوتين عزمنا العمل بشكل فاعل (بهذا الشأن)على صعيد المجتمع الدولي".


f281cded3c8975703accd562f98220b7.jpg
 
بوتين يشدد على الحل السلمي في ليبيا

Sans%20titre%2844%29.jpg


روسيا اليوم: أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضرورة الحل السلمي للأزمة في ليبيا، وأعرب خلال مؤتمر صحفي مع ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي عن دعمه لدور الأمم المتحدة لتسوية الأوضاع في ليبيا. تمدد ما يسمى الدولة الإسلامية ومجموعات متطرفة أخرى في شمال أفريقية، كلها ملفات حضرت وبقوة خلال مباحثات رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي في موسكو، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شدد على أهمية التعاون في إطار الشرعية الدولية. خاصة وأن 300 كيلومتر فقط تفصل بين ليبيا وسواحل إيطاليا، وهو ما جعل روما تدق ناقوس خطر الإرهاب العابر للحدود.

كما تطرقت المحادثات إلى ملفات سورية والعراق وإيران لما لها من صلات بتطورات المشهد الإقليمي وعليه الليبي، وأكد رئيس وزراء إيطاليا محورية الدور الروسي في مكافحة الارهاب والتطرف الديني. هذا وبقيت تفاصيل التعاون في مكافحة الإرهاب وآلياته، خلف الأبواب المغلقة، لكن حديث إيطاليا عن تطلعها لقيادة تحالف دولي في ليبيا واستعداد روسيا لتأمين حصار بحري لمنع وصول الأسلحة للمتطرفين يحمل وفق متابعين الكثير من الدلالات والرسائل. فقد بات خطر الارهاب في حوض المتوسط اليوم محركا للسياسات الأمنية الأوروبية لا سيما وأن تداعياته بدأت تطال دوله، خطر يؤكد الكرملين أهمية مكافحته في إطار الشرعية الدولية.
 
هو ازاى المنتدى ده ساكت على انجاس داعش الموضوع اصبح لا يحتمل ولازم حل
 
ليون: التوصل إلى اتفاق للأزمة الليبية يرتبط بمدى إرادة الأطراف

lion.jpg



قال المبعوث الأممي إلى ليبيا، برناردينو ليون، إن التوصل إلى اتفاق لحل الأزمة الليبية وتشكيل حكومة وحدة وطنية مرتبط بمدى "إرادة الأطراف الليبية". وأضاف ليون، قبيل انطلاق جلسات اليوم الثاني للحوار الليبي، اليوم الجمعة، بمدينة الصخيرات المغربية (شمال)، أن اليوم الثاني من جلسات الحوار سيعرف التطرق إلى إمكانية الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية، والإكراهات الأمنية وعودة الاستقرار إلى ليبيا. وأوضح أن التوصل إلى اتفاق مرتبط بموقف الأطراف الليبية، مشيرًا إلى أن هناك إرادة سياسية للتقدم في المحادثات، وتوفرها على رؤى واضحة للتقدم. ونوّه إلى أن محادثات اليوم الثاني سوف تتطرق إلى مسافات الاختلاف بين الطرفين وإمكانية التقريب بينها. وانطلقت، أمس الخميس، جلسات الحوار الليبي الذي ترعاه الأمم المتحدة بالمغرب، بمشاركة المؤتمر الوطني العام (المنتهية ولايته)، ومجلس النواب. ويضم الحوار أيضا مقاطعين لمجلس النواب بطبرق ومقاطعين للمؤتمر الوطني العام بالإضافة إلى شخصيات تمثل المجتمع المدني الليبي.
 
نعمان بن عثمان

هناك دولة عربية رصدت مبلغ 100 مليون و 100 سيارة و بعض المعدات الأخرى للمليشيات المتمردة على الشرعية و لكن عن طريق وكيلهم الحصري في ليبيا


ميليشيات فجر ليبيا في مصراتة و طرابلس تيقنت بأن أغلب الشعب الليبي مع الجيش الوطني و يبارك تعيين الفريق خليفة حفتر قائداً عاما للجيش

دفاعاً عن شركائهم في المؤامرة ، قادة الناتو يعلنون حالة المفاوضات ضد الشعب الليبي لأنقاذ كتلة مصراتة-الأسلاميين

 
امتداد الاشتباكات المسلحة الى حقل 74 القريب من منطقة زلة و انباء عن فقدان 4 اشخاص من القوة التي تحرس حقل الغاني
 
مصدر بالقوة المساندة لحرس المنشآت النفطية يؤكد مهاجمة تمركز مسلحي تنظيم " " بالقرب من حقل جنوب شرق مدينة ، و تبادل للقصف العنيف.

إشتباكات عنيفة بالقرب من حقل الغاني شمال منطقة زلة وتصاعد أعمدة الدخان بالحقل
 
العقيد محـمد_بن_نايِـــل آمر قاعدة براك_الشـاطي يؤكد في اتصال هاتفي مع ليبيا_الدولية استمرار سيطرة قواته مدعومة بالاهالي علي القاعدة و التصدي لمسلحي " القوة الثالثة مصراتة " التي تشن هجوما مسلحاً علي القاعدة بغية السيطرة عليها .

إشتباكات عنيفة في منطقة بين أهالي المنطقة ومليشيات فجر ليبيا

11026222_812969738750651_8905918103848817225_n.jpg
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى