upload_2015-3-28_18-9-34.png
 
الكويت : حاله استنفار وتاهب بالجيش وحجز كلي للعسكريين

الكويت : حجز كلي لجميع القواعد الجوية
هكذا افضل وهو تحسب لاي طارئ من قبل الخلايا النائمه في الخليج
نحن هنا نشعر بكل الامن والامان
حفظ الله الكويت وجميع الدول العربيه من كل شر
 


البحريه الي مصر

غير صحيح بان البحرية تم ايكالها الى مصر فقط

بل السعودية اعلنت منذوا اليوم الاول ان اسطولها الغربي مشارك بكامل قطعه ... والاسطول البحري الغربي السعودي مكون من 7 فرقاطات

وبالاضافة قامت السعودية بعملية بحرية " عملية العاصفة " في سواحل عدن عبر 2 سفينة بحرية ومروحيات وطائرات وقوات كوماندوس لاخلاء 86 دبلوماسي وصحفي من عدن من 12 جنسية

فكيف تقول ان العملية البحرية مقتصره على مصر


الاعمال سواء بحرية او جوية او برية الجميع يشارك بها


العمليات الجوية حتى هذه اللحظة هي سعودية اماراتية وبقية الدول العربية سوف تدخل تباعاً وفق جدول زمني محدد ووفق جداول مهام محددة لكل دولة تم ترتيبها عبر فرق التخطيط السعودية

الكل سوف يشارك ولاكن وفق جدول زمني محدد سلفاً
 
قال اريك تراجر الباحث بمعهد واشنطن لسياسة الشرق الادنى ان مشاركة مصر في عملية "عاصفة الحزم " في اليمن فرصة هامة لتوضيح الولايات المتحدة سياستها تجاه مصر وتحسين العلاقات بين القاهرة وواشنطن ودعم مصالح الخليج الامنية.

واضاف تراجر المتخصص في الشئون المصرية ان مشاركة مصر في "عاصفة الحزم" يعكس اعتبارين رئيسيين :
اولهما مواجهة التهديدات المحتملة التي يمثلها الحوثيون للامن البحري في البحر الاحمر ...وثانيا مساعدة دول الخليح في التصدي لطموحات ايران في الهيمنة على المنطقة.

وتابع ان سيطرة الحوثيين على الجنوب الغربي من مدينة عدن يهدد الملاحة البحرية في مضيق باب المندب وهو ما اثار مخاوف مصر من ان ذلك قد يهدد حركة الملاحة في قناة السويس.

واشار تراجر الى استعداد القوات البحرية المصرية والسعودية لاي مواجهة محتملة مع الحوثيين خلال المناورات البحرية المشتركة التي جرت الشهر الماضي.

ويرى الباحث الامريكي ان من مصلحة واشنطن دعم نجاح مصر في اليمن. وقال ان الجيش الامريكي يعتمد على المرور الآمن في باب المندب لدعم جهود قوات التحالف الدولي في محاربة داعش والحفاظ على الوجود الامريكي في المنطقة بصفة عامة.

وكانت الادارة الامريكية قد اعلنت دعمها للعمليات العسكرية التي تقودها السعودية لاستعادة الشرعية في اليمن ومن المرجح ان تلعب مصر دورا مركزيا في تلك الجهود.

ويرى تراجر ان مشاركة مصر تمثل فرصة هامة لتوضيح الولايات المتحدة سياستها تجاه مصر بعد التوتر الذي شهدته العلاقات بين الدولتين قبل نحو عامين. وقال تستطيع واشنطن من خلال ارسال الطائرات اف-16 وصواريخ هاربون التي تم حجبها منذ اكتوبر 2013 تأكيد الشراكة مع مصر ودعمها لتحقيق مصالح الامن المشتركة في المنطقة.

وتستطيع الادارة الامريكية من خلال تعزيز مشاركة مصر في عاصفة الحزم التأكيد لحلفاء امريكا من العرب انها لا تتخلى عنهم حتى وهي تسعى الى ابرام اتفاق مع ايران بشأن برنامجها النووي حسبما قال الباحث.
11078190_453778338103145_2711052788483814062_n.jpg
 
استعدادات وإجراءات كويتية تحسبًا لأي ظرف طارئ
27 آذار / مارس 2015. الساعة 04:10 بتوقيت القــدس. منذ الأمس

»
طائرات الجيش الكويتي
thumb.php

رابط مختصر للموضوع



تصغير الخط تكبير الخط
الكويت - صفا
ذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) الجمعة أن جهات حكومية كويتية تقوم باستعدادتها في النواحي الصحية والغذائية والأمنية لمواجهة أي ظرف طارئ تتعرض له البلاد في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث، حيث تشارك بعملية (عاصفة الحزم) في اليمن.

وأكد وزير الصحة الكويتي علي العبيدي الجمعة استعداد الوزارة لأي ظرف طارئ تتعرض له البلاد، مشيرًا إلى أنه وجه مديري المناطق إلى عقد اجتماعات لجنة الطوارئ في المناطق المنبثقة من لجنة الطوارئ المركزية في إطار هذه الاستعدادات.

وفيما يتعلق بالمخزون الغذائي، بين وزير المالية ووزير التجارة والصناعة بالوكالة أنس الصالح في تصريح صحفي أن مخزون البلاد الغذائي الاستراتيجي بأعلى مستوياته حاليًا، مشيرًا إلى أن التنسيق مع القطاع الخاص مستمر لتأمين أي كميات اضافية من أي سلعة.

وأوضح أنه أصدر توجيهاته لإدارة الرقابة التجارية لتكثيف حملاتها التفتيشية ومراقبة الأسعار في السوق المحلي في ظل الأحداث الاقليمية الحالية لردع أي زيادة مصطنعة في الأسعار تحت ذريعة هذه الأحداث.

من جانبه، أكد وكيل الحرس الوطني بالتكليف اللواء الركن هاشم الرفاعي اتخاذ الحرس الاجراءات والتدابير اللازمة في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث وأنه على أهبة الاستعداد لمواجهة أي طارئ.

وقال إن الحرس الوطني وفي إطار خطط العمل اليومية وما يقوم به من مهام سارع إلى اتخاذ الاجراءات الاحترازية دون رفع حالة الاستعداد للقوات المختلفة تحسبًا لأي مستجدات.

ودعا قادة الحرس الوطني إلى ان يكونوا هم ومنتسبي وحداتهم بمختلف رتبهم على أهبة الاستعداد دائمًا وفي مختلف الأوقات "من أجل أمن الكويت والمحافظة عليها من المخاطر خصوصًا في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث تلقي بظلالها على أمننا القومي".

من جهته أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح ضرورة قيام جميع الجهات المعنية في البلاد بحماية ووقاية المواطنين وفقًا للخطة التأمينية للجبهة الداخلية لأمن الوطن.

جاء ذلك خلال ترؤس الشيخ محمد الخالد اجتماعا تنسيقيا للقيادات الامنية أمس الخميس بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد ووكيل الحرس الوطني بالتكليف اللواء ركن هاشم الرفاعي ومعاون رئيس الأركان العامة لهيئة الاستخبارات والامن اللواء ركن عبد الرحمن الهدهود.

وفي هذا الصدد، استمع الشيخ محمد الخالد إلى شرح عن الخطط والاستعدادات الجارية وسبل التعاون والتنسيق ما بين الداخلية والدفاع والحرس الوطني ضمن خطة تأمين الجبهة الداخلية لأمن الوطن.

وكانت دولة الكويت أكدت أمس أن مشاركتها في عملية (عاصفة الحزم) "ضد الميليشيات الحوثية في اليمن تنطلق من اتفاقية الدفاع المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ولا تتعارض مع الدستور الكويتي".

وأضافت "تأتي هذه المشاركة بعد التطورات الخطيرة والمتصاعدة التي يمر بها اليمن نتيجة لاستمرار الميليشيات الحوثية في استخدام العنف وتقويض مفاصل الدولة فضلا عن التهديدات والاعتداءات التي قامت بها هذه الميليشيات على أرض المملكة العربية السعودية الشقيقة".


 
الحرس الوطني الكويتي : اتخاذ كافه الاجراءات الاحترازيه تحسبا للمستجدات
 


نجل صالح طلب لقاء القيادة السعودية قبل يومين من عاصفة الحزم

نجل صالح طلب من وزير الدفاع السعودي رفع العقوبات عن والده

قبل "عاصفة الحزم".. نجل صالح طلب تثبيت حصانته وحصانة والده

قبل "عاصفة الحزم".. نجل صالح عرض الانقلاب على الحوثيين
 
الحوثيين اتجننوا و بيتظاهروا بملابس الاحرام
لعن الله القات

";);)للمصريين شوفتوا المنظر فين قبل كده؟!"
ههههههههههههههههههههه

11112855_615020428598486_595319169999783711_n.jpg
 
في عضو قال الكويت بالكاد تخرج من مشاكلها

ابي اشوف وجهه بعد هذا الرد من الجيش الكويتي في الاستعداد للمشاركه:rolleyes:
نفس الإحساس لدي أنا أيضا هنالك كذا عضو هنا أريد أن أرى وجيههم اليوم بالذات بعد القمة العربية التاريخية
 


اتمنى احد يشوف اذا الخبر صحيح او لا؟؟

اذا كان هناك قوة ثالثة جاهزة للمشاركة فهي الكويت

لان القوات الجوية الكويتيه هي ثاني قوة عربية تصل لسعودية بعد الامارات .. ووصولها كان في مساء اليوم الاول

واعتقد انه بمساء اليوم او غداً تكون دخلت الخدمة ... نظراً لتوفر الخدمات اللوجستية من نقل الفنيين الكوييتين سواء فنيين الصيانة او التسليح وكذلك نقل الذخائر ... وهذا الامر يتطلب وقت معين حتى تكتمل هذه التجهيزات وتنطلق المقاتلات الكويتية للقصف

عموماً ان اعتقد انها اكتملت .
 
مراسل : غارات عنيفة تستهدف معسكر الصمع الذي يضم لواءين في شمال .

عاجل | مراسل : قصف على قوات الدفاع الجوي قرب مطار العسكري غربي

·
— مصادر الحدث: الشرطة العسكرية في تعز ترفض التوجه إلى عدن

·
— مصادر الحدث: تمرد في معسكر القوات الخاصة بتعز

·

— قيادة التحالف: نستخدم قنابل ذكية ونتحرى الدقة في ضرباتنا


قبل "عاصفة الحزم".. نجل صالح عرض الانقلاب على الحوثيين


[/URL]

[/URL]

قيادة التحالف: نستهدف مخازن صواريخ سكود سيطر عليها الحوثيون
 
 
غير صحيح بان البحرية تم ايكالها الى مصر فقط

بل السعودية اعلنت منذوا اليوم الاول ان اسطولها الغربي مشارك بكامل قطعه ... والاسطول البحري الغربي السعودي مكون من 7 فرقاطات

وبالاضافة قامت السعودية بعملية بحرية " عملية العاصفة " في سواحل عدن عبر 2 سفينة بحرية ومروحيات وطائرات وقوات كوماندوس لاخلاء 86 دبلوماسي وصحفي من عدن من 12 جنسية

فكيف تقول ان العملية البحرية مقتصره على مصر


الاعمال سواء بحرية او جوية او برية الجميع يشارك بها


العمليات الجوية حتى هذه اللحظة هي سعودية اماراتية وبقية الدول العربية سوف تدخل تباعاً وفق جدول زمني محدد ووفق جداول مهام محددة لكل دولة تم ترتيبها عبر فرق التخطيط السعودية

الكل سوف يشارك ولاكن وفق جدول زمني محدد سلفاً
بالطبع ليس كل البحريه علي دوله واحده لكن النسبه الاكبر ومعها البحريات الاخري
كذلك النسبه الاكبر للطيران والقصف للسعوديه ومعها الطائران الاخري
ما قصدت قوله انه يتم التنسيق فيما بين القوات وتدار المهام حسب امكانيات كل قوه ومعداتها
وكيف تؤدي ذلك علي اكمل وجه بما يخدم الهدف الاسمي في لحظه العمليات التي تختلف من دقيقه الي اخري
فمثلا الغواصات اشاره الي باكستان هل لا يوجد غواصات سعوديه ومصريه اكيد لا موجودين لكن المهمه الاكبر لباكستان
وهذه ملاحظات شخصيه ليس الا
اتمني السلامه للجميع
 


فديو للعمليات واهمها استهداف احد قيادات الحوثيين :)
انجازات استخباراتية متتالية
 
·


نجل صالح عرض مقاتلة الحوثي بـ 100 ألف من الحرس الجمهوري


======
اتوقع سوف تزيد الانشقاقات والخيانات بين الحليفين بعد هذه الاخبار
 
عودة
أعلى