حرب برية ضد داعش خلال اسابيع

إن خضنا حرب من اجل مصالحنا قفز بعض المبرمجين ليقولوا خدعوكم الامريكان وكفي الله القتال. ان درسنا الموقف وقلنا الحرب غير مناسبة قفز نفس الفريق ليذكرنا بان امننا مهدد. غير القفز عندك شي يا اخ العرب؟
انظر لتاريخ دولة اي واحد ممن يقول مثل هذا واعرف انة يفتقد هذا الشي ويحاول ان يتهمك لشعورة بالنقص

وشاهد مواضيع ايران بالمنتدى لتدرك اننا امام ايران بالعربي

يا أخى لو كنت تشير بكلامك هذا لمشاركة العرب فى حرب العراق الثانيه ,فالعراق السبب فهم أحتلوا دوله عربيه شقيقه و رفض صدام التسويه والانسحاب..والله يا أخى هناك من يقول ان صدام بطل و غيره و هناك من يقول ان صدام عميل الأمريكان و هو سبب دمار العراق و انا لا أعرف من أصدق.. دلنى الى الصواب ان كنت تعرف و لكن بالأثبات !
اخي العزيز لقد سيرنا دروعنا على السرفة وعلى طرق مبلطة الى سوريا وتركنا الحدود مفتوحة بالسبعينات
خميني حاول اكل الخليج ولولا مساعدة الغرب والصهاينة له لسحقنا رأسه سنة بأول اربع سنوات من الحرب
وفي النهاية يموت الاطفال جوعا لعدم وجود الحليب ولا مقدرة على دفع مرتبات لليتامى ابناء شهداء القادسية
وتمنع عنا حتى اقلام الرصاص
وفي النهاية يتم احتلال العراق من الاميركان ويتم تسليمه وبكل حقارة الى ايران
وكل ذلك سببه الاخوان العرب
فهل برأيك نستحق ولو 10% مما جرى علينا

اخي العزيز لقد سيرنا دروعنا على السرفة وعلى طرق مبلطة الى سوريا وتركنا الحدود مفتوحة بالسبعينات
خميني حاول اكل الخليج ولولا مساعدة الغرب والصهاينة له لسحقنا رأسه سنة بأول اربع سنوات من الحرب
وفي النهاية يموت الاطفال جوعا لعدم وجود الحليب ولا مقدرة على دفع مرتبات لليتامى ابناء شهداء القادسية

الجملة المظللة غير صحيحة. لن نكون ملكيين اكثر من الملك. اذا قام رئيس دولة بوضع مقدراتها في تدمير شعبها فارجوا ان لا تلومني اذا حميت نفسي منه.

الجملة المظللة غير صحيحة. لن نكون ملكيين اكثر من الملك. اذا قام رئيس دولة بوضع مقدراتها في تدمير شعبها فارجوا ان لا تلومني اذا حميت نفسي منه.
وماذا ان تدمرت مقدراته لحماية اخوته ثم استكبروها عليه ان يعينوه ؟
يا اخي صدام طلب من العرب شيئين فقط وهما ابسط من ان يفكر احد ليجيب عنهما
1-اما ان تعيد الدول الخليجية انتاجها النفطي الطبيعي ليرتفع سعر البرميل الى 25 دولار(هذا كان سعره اخر سنين الحرب ولكن بعد الحرب الدول الخليجية وخاصة الكويت زادت الانتاج فأنخفض السعر الى 8دولار)
او
2-تصدير النفط العراقي عن طريق الموانئ الكويتية لان كل موانئنا تدمرت بالحرب .
ولكن الجواب يكون شكل بالمباحثات والفعل شئ اخر !! وسنتين تقريبا على هذا الحال
حتى وصلت الامور بصدام الى التوسل بالخليجيين من اجل حقه !!!!
فيا اخي
ان تحمي نفسك برمي درعك وسيفك فسيأتيك الدور لا محالة
ولكن هل تظن اننا نستحق ما فعله الغرب بنا بأستخدام العرب ؟؟؟

1-اما ان تعيد الدول الخليجية انتاجها النفطي الطبيعي ليرتفع سعر البرميل الى 25 دولار(هذا كان سعره اخر سنين الحرب ولكن بعد الحرب الدول الخليجية وخاصة الكويت زادت الانتاج فأنخفض السعر الى 8دولار)
او
فيا اخي

قبل ان ارد باي شكل من الاشكال اريد ان اقول بكل وضوح أنني في صفك مئة في المئة حتى لو اختلفنا. انت اخي العربي المسلم وهذا يجعلك عندي فوق الجميع من خارج هذه الدائرة ويزعجني والله ما يزعجك او يحز في صدرك. لهذا السبب لن ازيد علي كلامك، التاريخ سيحكم حقا وصدقا علي ما حدث.

او
فيا اخي
والله يا أخى انتم لا تستحقون اي من هذا .. لكن لا أحد يعلم من على صواب و من على خطأ

والله ولا 1% .. ما يحدث لكم يحزننا بشكل لا تتصوره فنحن كالجسد الواحد و هذا الكلام من قلبى والله و لكن ما بيدنا حيله و كل الأمور بيد الحكام و قيادات الدوله و كلها ألعاب سياسيه و لكن هناك يوم سوف ترجع فيه الحقوق لأصحابها بأذن الله

وانا ايضا مستمتع بالنقاش معك اخي الكريم
بالضبط اخي فهذه التحالفات المؤقتة شبه ظاهرة
ولاسباب مؤقتة مثلا تركيا تريد القضاء على الحلم الكردي فهو اهم فائدة من داعش
فإن كانت روسيا كما نتوقع ستتحالف مع داعش في هذه الحرب
بشكل سري فهذا يعني ان المعركة ستكون ضارية ولن تحسم بسرعة
وستحاول روسيا الحاق اكبر ضرر باعدائها بايدي داعش بل واظن ان هناك دول خليجية قد تدعم داعش وداعش ليست لديها مشكلة ان تحالف ايران وبشار وروسيا رغم عداوتها لهم لانها ترى ان محور الممانعة كفار والخليج مرتد والغرب كافر فمن الناحية الشرعية تستطيع ان تتحالف مع اي كافر ضد اي كافر او مرتد فلن تجد عائق شرعي ههه

ولكن هناك من يخلط بين المصالح المتقاطعة بين تركيا وامريكا وروسيا وبشار وبين ان هذه الدول من صنعت داعش
وهذا مالا يعقل
اما بخصوص الكيماوي انا خبرتي العسكرية ضعيفة ولا اعلم اكثر منك ,
الجيش الحر اضعف من ان يكون الطعم وليس هو من يراد تدميره بقدر الجيش الاردني ,
سؤال صغنن التحالف يتفوق على داعش بالطيران
فهل من الممكن ان يهرب لهم بشار او ايران او روسيا او كل من يريد ان يتحالف معهم مضادات ولو كانت نسبة اسقاطهم للطائرات 50% ؟
تحياتي

حياك الله اخي الكريم .. بخصوص التحالف الروسي الذي اتوقعه مع داعش يخدم بشكل كبير روسيا وخصوصا في الانتقام من دول الخليج لذلك اعتقد ان خطر داعش سيتعاظم على دول الخليج مستقبلا ( ولا اتمنى ذلك ) .. بخصوص تزويد داعش باسلحة مضادة للطائرات فهو ممكن وسيكون اثر ذلك كارثي على التحالف خوصوا ان تم اسقاط طائرات لدول بعينها مثل الاردن والامارات لا قدر الله وسيكون الاسوء في انتظارنا اذا ما تم اسر الطياريين .. وانا اتوقع الاكثر .. ماذا لو تم تزويد داعش بصواريخ ارض ارض كالتي يمتلكها حزب الله ؟؟؟ اذا وقعت عمان مثلا في مرمى تلك الصواريخ فسيكون المشهد مخيف للغاية وهذا ما يجب ان يدفع القوات المتحالفة لدحر داعش بشكل سريع ... ملاحظة صغيرة .. جبهة دمشق الجنوبية مشتعلة منذ حوالي اسبوع .. فهل هذا يدل على شيء من وجهة نظرك ;)

حياك الله اخي الكريم .. بخصوص التحالف الروسي الذي اتوقعه مع داعش يخدم بشكل كبير روسيا وخصوصا في الانتقام من دول الخليج لذلك اعتقد ان خطر داعش سيتعاظم على دول الخليج مستقبلا ( ولا اتمنى ذلك ) .. بخصوص تزويد داعش باسلحة مضادة للطائرات فهو ممكن وسيكون اثر ذلك كارثي على التحالف خوصوا ان تم اسقاط طائرات لدول بعينها مثل الاردن والامارات لا قدر الله وسيكون الاسوء في انتظارنا اذا ما تم اسر الطياريين .. وانا اتوقع الاكثر .. ماذا لو تم تزويد داعش بصواريخ ارض ارض كالتي يمتلكها حزب الله ؟؟؟ اذا وقعت عمان مثلا في مرمى تلك الصواريخ فسيكون المشهد مخيف للغاية وهذا ما يجب ان يدفع القوات المتحالفة لدحر داعش بشكل سريع ... ملاحظة صغيرة .. جبهة دمشق الجنوبية مشتعلة منذ حوالي اسبوع .. فهل هذا يدل على شيء من وجهة نظرك ;)

ذكرني ماقلت بدعم امريكا القاعدة وطالبان في حربها ضد روسيا
وكأن روسيا ترد الدين بشكل اقوى الان بدعم عدوة امريكا الا وهي تنظيم الدولة الاسلامية ( داعش ) ,
ولكن روسيا تستطيع ان تقول لم ازودها بشيء بل غنمته داعش من معاركها حزب الله او مع معاركها مع بشار
اسقاط طائرة اردنية ليست مشكلة المشكلة اسقاط طائرة اماراتية او سعودية او خليجية هنا المشكلة فكلنا نعلم ماذا يمكن ان يحدث ان اسقطت طائرة واسر فلان ابن فلان وتم حرقه قد تسبب مشاكل في داخل البلاد
لذلك انا استغرب ممن يفتي ويقول بأنها حرب سهلة وبسيطة والجيش المصري ومش عارف الصاعقة وكتايب الاردن والخ من الهياط
بل هي حرب معقدة وصعبة كل مااسرعو في حسمها قلت الخسائر وللاسف الضحية الكبرى من المدنيين الابرياء
نسئل الله ان تنتهي سريعا
اما بخصوص سؤالك قد اكون لا اعرف السبب ولكني استرجعت شكل الخريطة
في عقلي واستنتجت انه من الممكن ان الاردن يريد حماية حدوده مع سوريا من داعش بالجيش الحر وباقي الفصائل ولتكون المنطلق لضرب داعش ولكن حدودها مع العراق من سيحميها!!
في انتظار جوابك ^_^
لكن مالذي يضمن ان لا تهجم داعش وتنقل معركتها على ارضنا؟ وحدودنا فالاردن والسعودية مفتوحة
فعندها سينضم لها عدد ليس بقليل سواءا في السعودية او الاردن

والله ولا 1% .. ما يحدث لكم يحزننا بشكل لا تتصوره فنحن كالجسد الواحد و هذا الكلام من قلبى والله و لكن ما بيدنا حيله و كل الأمور بيد الحكام و قيادات الدوله و كلها ألعاب سياسيه و لكن هناك يوم سوف ترجع فيه الحقوق لأصحابها بأذن الله
ولن تفرقنا السياسة ولا غيرها بأذن الله تعالى
تحية طيبة اخي الطيب

يا أخى لو كنت تشير بكلامك هذا لمشاركة العرب فى حرب العراق الثانيه ,فالعراق السبب فهم أحتلوا دوله عربيه شقيقه و رفض صدام التسويه والانسحاب..والله يا أخى هناك من يقول ان صدام بطل و غيره و هناك من يقول ان صدام عميل الأمريكان و هو سبب دمار العراق و انا لا أعرف من أصدق.. دلنى الى الصواب ان كنت تعرف و لكن بالأثبات !
الموضوع لا علاقة له بالحرب على العراق سواء كانت الأولى أو الثانية ،أنا أقصد الحرب البرية على داعش.

الموضوع لا علاقة له بالحرب على العراق سواء كانت الأولى أو الثانية ،أنا أقصد الحرب البرية على داعش.
وهل ترى ان الدول العربيه المشاركه فى الحرب على داعش على خطأ ؟

وهل ترى ان الدول العربيه المشاركه فى الحرب على داعش على خطأ ؟
بالصيغة التي تتم بها حاليا نعم ،هي ليست خطأ بل خطيئة.لماذا لا تواجه الدول العربية الخطر إلا إذا جاءتهم الأوامر من أمريكا و تحت قيادة امريكية.
أمريكا هي التي صنعت داعش و هي التي أخذت بالصراخ بأنها (أي داعش)تشكل أكبر تهديد للعالم كله، و هي التي شكلت التحالف الدولي ،ثم ترفض بيع طائرات بدون طيار للأردن (و لكن تبيعها للهند؟؟؟؟)و تدفع العرب لخوض حرب برية و لكنها ترفض هي المشاركة بجنودها.بينما العرب تحدق بهم أخطار اخرى ربما تكون أشد فتكا:أنظر لعملية التطويق التي يقوم بها الشيعة و كيف تسقط الدول العربية الواحدة تلو الأخرى ليس فقط تحت نفوذهم بل تحت حكمهم(العراق أصبح ولاية تابعة لإيران و العرب يخوضون الحرب دفاعا عنه ضد داعش؟ و اليمن يسقط كالثمرة الطازجة بيد الشيعة أي إيران و لا أحد اهتم لهذه المصيبة ،و الكل يدعم النظام السوري العلوي ضد داعش ).

بالصيغة التي تتم بها حاليا نعم ،هي ليست خطأ بل خطيئة.لماذا لا تواجه الدول العربية الخطر إلا إذا جاءتهم الأوامر من أمريكا و تحت قيادة امريكية.
أمريكا هي التي صنعت داعش و هي التي أخذت بالصراخ بأنها (أي داعش)تشكل أكبر تهديد للعالم كله، و هي التي شكلت التحالف الدولي ،ثم ترفض بيع طائرات بدون طيار للأردن (و لكن تبيعها للهند؟؟؟؟)و تدفع العرب لخوض حرب برية و لكنها ترفض هي المشاركة بجنودها.بينما العرب تحدق بهم أخطار اخرى ربما تكون أشد فتكا:أنظر لعملية التطويق التي يقوم بها الشيعة و كيف تسقط الدول العربية الواحدة تلو الأخرى ليس فقط تحت نفوذهم بل تحت حكمهم(العراق أصبح ولاية تابعة لإيران و العرب يخوضون الحرب دفاعا عنه ضد داعش؟ و اليمن يسقط كالثمرة الطازجة بيد الشيعة أي إيران و لا أحد اهتم لهذه المصيبة ،و الكل يدعم النظام السوري العلوي ضد داعش ).
[QUOT E]
كلامك صحيح و لكن هل شاركت جميع الدول العربيه فى هذه الحرب ؟

علی العموم لا احد بعيد عن هذه المؤامرة ضد الدول العربية حتی البعيد منها من الاحداث.. يجب علی الجميع دون استثناء تشكيل جيش مشترك جرار يمسح فيها داعش و نظام الاسد و تحرير العراق من الايرانيين و اليمن يا اما ..... علی الدول العربية السلام واحدة تلو الاخری

علی العموم لا احد بعيد عن هذه المؤامرة ضد الدول العربية حتی البعيد منها من الاحداث.. يجب علی الجميع دون استثناء تشكيل جيش مشترك جرار يمسح فيها داعش و نظام الاسد و تحرير العراق من الايرانيين و اليمن يا اما ..... علی الدول العربية السلام واحدة تلو الاخری
مصر و الأمارات و السعوديه يسعون فعلا لأنشاء حلف عسكرى و بمجرد انشاء هذا الحلف ستجد الدول العربيه الشقيقه واحده تلو الأخرى تنضم لهذا الحلف

مصر و الأمارات و السعوديه يسعون فعلا لأنشاء حلف عسكرى و بمجرد انشاء هذا الحلف ستجد الدول العربيه الشقيقه واحده تلو الأخرى تنضم لهذا الحلف

والله هذا ما نتمناه يا اخي العزيز ..

والله هذا ما نتمناه يا اخي العزيز ..
ليس أمامنا الا الأتحاد حتى لا نختفى من طيات التاريخ كما يريد الغرب.. وما هذا الا حقد و حسد نابع من قلوب الأوربيين على العرب لما لديهم من ثروات و موارد يريد الغرب نهبها بعد ان يقتل شعوبها

هذا ضرب من الخيال

عودة
أعلى