فيجارو : مصير المستيرال اما التدمير او البيع لمصر أو كندا .

برنامج الجويند هو بدايه موفقه لترسانه الاسكندريه للدخول بقوه في هذا المضمار ولا بد ان لا نسقط ترسانه بورسعيد من اهتماماتنا هي خطوات تاخرت 4 سنوات كامله نتيجه ما شهدته الدوله من اضطرابات

انشاء الله خير طلاما wheels have tuned انا متفائل

فككوا نهائي من موضوع سفن المرافقة ده لانه مالهوش محل من الاعراب و هذه القطع لن تضيف مزيد من الاحتياجات في المدى القريب ربما المتوسط و البعيد

خصوصاً إنه القطع دي لو ربنا كرمنا و جبناها بنسبة كبيرة هتتقسم على 4 :D

and if not
مهو اكيد لو مصر اللي حتقتني بتمويل خليجي لابد من سيناريو حمايه و تشغيل لها خارج القوه العربيه المشتركه فرضا حدث ما حدث مع الهيئه العربيه للتصنيع و انسحب الاعضاء حنبقى في نفس موقف فرنسا دلوقتي :D

فككوا نهائي من موضوع سفن المرافقة ده لانه مالهوش محل من الاعراب و هذه القطع لن تضيف مزيد من الاحتياجات في المدى القريب ربما المتوسط و البعيد

خصوصاً إنه القطع دي لو ربنا كرمنا و جبناها بنسبة كبيرة هتتقسم على 4 :D

لو هنتكلم بشكل اقرب للاحتياجات مصر كانت اكثر ميلا لاقتناء سفن
LHD
منذ مده من مصدر اسيوي كوري او اندونيسي كحاجه عسكريه مصريه خاصه واقل في تكاليف التشغيل والحمايه لكن الحاجه الملحه لقطع اسناد بحري توفر خدمات جويه اكبر للقوه المشتركه تجعل ما هو جاهز اقرب للاقتناء كالميسترال
LPD

and if not
مهو اكيد لو مصر اللي حتقتني بتمويل خليجي لابد من سيناريو حمايه و تشغيل لها خارج القوه العربيه المشتركه فرضا حدث ما حدث مع الهيئه العربيه للتصنيع و انسحب الاعضاء حنبقى في نفس موقف فرنسا دلوقتي :D

دلوقتي على سبيل المثال هناك حرب كانت تستلزم وجود قطعتي ميسترال مثلا و الحديث عن اليمن

اليمن هناك 5 قطع بحرية مصرية و 7 قطع سعودية

هل تعتبر 5 قطع بحرية حماية شئ هين ؟؟؟ خصوصاً إنه الحاملات مزودة بدفاع جوي محترم + مروحيات صائدة للغواصات

ههههههههههههه إنت محسسني إنه المواصفات الروسية دي من المريخ مثلاً !!!

ببساطة القطع هذه صممت لتعمل في خدمة المروحيات الروسية بشكل قياسي ؟؟؟ و هذا خبر سعيد لمصر بالمناسبة

خصوصاً إنه بالتأكيد الروس قاموا بتصميمها لتحمل منظومات دفاع جوي ضد الصواريخ كالبالما و الكاشتان

و بنسبة 90% أتوقع لو اقتنتها مصر ستكون بتمويل خليجي و ستكون لمصلحة القوة العربية المشتركة لأنه مصر لا تحتاج لهكذا قطع ولا ترغب في تحمل أعباء و تكاليف تشغيلها وحدها

أنا لم أتي بكلام من عندي

أنا فقط نقلت ما جاء في المصدر

The newspaper also said the plans of using the Mistral helicopter carriers by the French Navy are "unlikely" as they have been built in accordance with the Russian standards and the efforts to reequip them will cost hundreds of millions of euros.

هناك نقطة أخرى لحد الأن لا نعرف بالضبط التعديلات التي طلبت روسيا , هل التعديلات طالت البدن , أجهزة إستشعار السفينة , التسليح , أنظمة الرصد و الملاحة ...

و بما أن الخبر ذكر مئات الملايين من اليورو لإعادة تأهيل السفينة فهذا يعني تعديلات جذرية

يعني حتى لو تعاقدت عليها دولها أخرى فيجب صرف مئات الملايين من اليورو لشراء نفس الأجهزة من روسيا ...

نقطة أخرى ماذا يضمن لنا أن روسيا سوف توافق بيعك و تركيب نفس الأجهزة التي كاهنت تريد لنفسها ...

أخيرا نحن نتحدت عن سفينة إزاحتها تصل ل 21000 طن و تكلفتها و تشغيلها ليس بالأمر الهين

أنا لم أتي بكلام من عندي

أنا فقط نقلت ما جاء في المصدر

هناك نقطة أخرى لحد الأن لا نعرف بالضبط التعديلات التي طلبت روسيا , هل التعديلات طالت البدن , أجهزة إستشعار السفينة , التسليح , أنظمة الرصد و الملاحة ...

و بما أن الخبر ذكر مئات الملايين من اليورو لإعادة تأهيل السفينة فهذا يعني تعديلات جذرية

يعني حتى لو تعاقدت عليها دولها أخرى فيجب صرف مئات الملايين من اليورو لشراء نفس الأجهزة من روسيا ...

نقطة أخرى ماذا يضمن لنا أن روسيا سوف توافق بيعك و تركيب نفس الأجهزة التي كاهنت تريد لنفسها ...

أخيرا نحن نتحدت عن سفينة إزاحتها تصل ل 21000 طن و تكلفتها و تشغيلها ليس بالأمر الهين

لتوضيح الكلام المكتوب
حتى نكون منطقيين هل كندا مثلاً ستشغل سفينة برادار روسي ؟ هي دي الفكرة السفينة ستحتاج لتعديلات لنزع اي مكون روسي و تركيب مكونات من دول ناتو و بالطبع روسيا مش هتخسر نفسها و هتاخد الثمن زيادة فتكلفة السفن ستكون اعلى

ثانياً التقنيات الروسية الموجودة على الحاملة هل هي من المريخ مثلاً لتكون غير متاحة ؟؟

و حتى نكون منطقيين فسفن كهذه بداية من تكلفة الشراء مروراً بالتشغيل لن تستطيع مصر التكفل بها وحدها لانها قطع Luxury بالمفهوم العسكري الدفاعي ستقتطع أجزاء من ميزانية من المفترض ان توجه لامور اكثر حيوية كالدفاع الجوي و الطيران مثلاً لذلك انا رايي اننا لن نقتنيها إلا مع كونسورتيوم و في إطار قوة عربية مشتركة نحن أساساً من ضغط لتشكيلها فمنطقياً من طلب انشاءها هو اكثر من سيرغب في أن تظهر بشكل لائق

و لدينا حلفاء استراتيجيين بعلاقات ممتازة و مناورات بحرية سنوية ( البحرين - الإمارات - السعودية - الكويت ) و هم اكثر من قادرون على دعم خطوة ضرورية جدا كهذه

دلوقتي على سبيل المثال هناك حرب كانت تستلزم وجود قطعتي ميسترال مثلا و الحديث عن اليمن

اليمن هناك 5 قطع بحرية مصرية و 7 قطع سعودية

هل تعتبر 5 قطع بحرية حماية شئ هين ؟؟؟ خصوصاً إنه الحاملات مزودة بدفاع جوي محترم + مروحيات صائدة للغواصات

على العكس هذا حقيقي انا اتحدث عن تامين المعده ذاتيا in case
+
القطع الحاليه عاجلا ام اجلا ستتغير لقدمها مما يستدعي عند الاحلال مراعة انها قد ترافق الحامله كالنوكس و البيري و الوسا و الجوجانهو
و الحامله ايضا ستحمل بالما او كاشتان دفاع قريب ، انا لست خبير بالموضوع :( لذا اسالكم عن تصوركم للمجموعه القاليه المرافقه لها قياسيا

هذا مربط تفسير الاعضاء لكون مصر الاقرب لاخذ الميسترال لعلاقتها الجيده مع روسيا بما يضمن اكمال المخطط الروسي لها مسبقا و التعاقد مثلا على الكامكوف

:) وزير الدفاع جالك بنفسو .. جاريدو طار مورينيو جيه مش حتفرق :D
استبعد خوان كارلوس نظرا لان هنالك مذكره تفاهم رقمها تقيل مع DCNS عموما
بصراحه الخوان كارلوش اشمل من المستيرال لانها هتشيل مقاتلات زي ما تشيل مروحيات و مهمات انزال و مدرعات و كمان سعرها اقل و تكنولوجي اوروبي كذالك .
ياريت زيادة وزير الدفاع تكون تخليص في واحده خوان كارلوس و لو عايز تراضي المحبين للفرنساوي يبقي مستيرال واحده عشان يبقي عندك درة حمل مروحيات و مقاتلات لمناطق امتداد الامن القومي المصري في مضيق باب المندب و في الشمال مع امتداد مخزون الطاقة الضخم في مياهنا الاقتصاديه و المقدر ب 232 تريليون قدم مكعب غاز ! الا يستحق هذا الحماية في ظل اطماع الاتراك و الاسرائيليين ؟!
و لكن الرافال لن تقدر العمل على Juan Carlos

حسب علمي فقط AV-8B Harrier II و F35B في المستقبل من يستطيعون العمل عليها و هما يملكان خاصية STOVL إختصار ل Short TakeOff/Vertical Landing الإقلاع القصير والهبوط العمودي.

حسب علمي الرافال البحريه تحتاج ممر اقلا 200 - 220 متر و طول ممر اقلاع خوان كارلوس 230 متر تقريبا

ههههههههههههه إيه يا عم :D

إنت محسسني إنه المواصفات الروسية دي من المريخ مثلاً !!!

ببساطة القطع هذه صممت لتعمل في خدمة المروحيات الروسية بشكل قياسي ؟؟؟ و هذا خبر سعيد لمصر بالمناسبة

خصوصاً إنه بالتأكيد الروس قاموا بتصميمها لتحمل منظومات دفاع جوي ضد الصواريخ كالبالما و الكاشتان

و بنسبة 90% أتوقع لو اقتنتها مصر ستكون بتمويل خليجي و ستكون لمصلحة القوة العربية المشتركة لأنه مصر لا تحتاج لهكذا قطع ولا ترغب في تحمل أعباء و تكاليف تشغيلها وحدها
مصر تريد ادخال سفينه من هذه الفئه من سنوات , الامر لا علاقه له بالقوه العربيه المشتركه

على العكس هذا حقيقي انا اتحدث عن تامين المعده ذاتيا in case
+
القطع الحاليه عاجلا ام اجلا ستتغير لقدمها مما يستدعي عند الاحلال مراعة انها قد ترافق الحامله كالنوكس و البيري و الوسا و الجوجانهو
و الحامله ايضا ستحمل بالما او كاشتان دفاع قريب ، انا لست خبير بالموضوع :( لذا اسالكم عن تصوركم للمجموعه القاليه المرافقه لها قياسيا

علشان تكون فاهم حماية قطعة كهذه = حمايتها من الاستهداف بمنظومات صاروخية مضادة للسفن لانك ببساطة لن تستطيع حمايتها من خصم بحري قوي أياً كان

مصر تريد ادخال سفينه من هذه الفئه من سنوات , الامر لا علاقه له بالقوه العربيه المشتركه

سفينة إقتحام برمائي حاملة لـ16-36 هليكوبتر ؟؟؟؟

و الهبوط أخي :D

هتنزل في الماية :D

بصراحة ميزة الـF-35B الثورية هي الاقلاع العمودي بالميزة الهائلة دي تقدر تحول أي حاملة مروحيات لحاملة مقاتلات

يعني ممكن في المستقبل نشوف الفرقاطات من تجهيزها القياسي مقاتلة F-35 B مثلاً :D

لتوضيح الكلام المكتوب
حتى نكون منطقيين هل كندا مثلاً ستشغل سفينة برادار روسي ؟ هي دي الفكرة السفينة ستحتاج لتعديلات لنزع اي مكون روسي و تركيب مكونات من دول ناتو و بالطبع روسيا مش هتخسر نفسها و هتاخد الثمن زيادة فتكلفة السفن ستكون اعلى

ثانياً التقنيات الروسية الموجودة على الحاملة هل هي من المريخ مثلاً لتكون غير متاحة ؟؟

و حتى نكون منطقيين فسفن كهذه بداية من تكلفة الشراء مروراً بالتشغيل لن تستطيع مصر التكفل بها وحدها لانها قطع Luxury بالمفهوم العسكري الدفاعي ستقتطع أجزاء من ميزانية من المفترض ان توجه لامور اكثر حيوية كالدفاع الجوي و الطيران مثلاً لذلك انا رايي اننا لن نقتنيها إلا مع كونسورتيوم و في إطار قوة عربية مشتركة نحن أساساً من ضغط لتشكيلها فمنطقياً من طلب انشاءها هو اكثر من سيرغب في أن تظهر بشكل لائق

و لدينا حلفاء استراتيجيين بعلاقات ممتازة و مناورات بحرية سنوية ( البحرين - الإمارات - السعودية - الكويت ) و هم اكثر من قادرون على دعم خطوة ضرورية جدا كهذه

ليست قضية مريخ و زحل هههه أخي

مثل هذه السفن تملك أجهزة لا تكون في المتناول , نحن نتحدت عن سفن قيادة و تحكم

هل تعلم أن هناك أخبار تقول أن روسيا تعاقدت على الميسترال طمعا في نظام SENIT-9

هذا حقيقي فعلا و ايضا لمشاكل مع المجمع الصناعي البحري وقتها لذا كان الاعتراض على قرار ميدفيدف

الرافال في عملية فجر الأوديسا كانت بتقلع وتهبط من الحاملات الامريكية بشكل طبيعي بعد اجراء تعديلات بسيطة على ما اتذكر وقتها

أن قلتها حاملات طائرات أمريكية تملك مهبط صالح للإقلاع و الهبوط أما juan carlos فهي حاملة مروحيات بالأساس و تم تعديلها لتصبح حاملات طائرات STOVL فقط

و كله بثمنه :D الميسترال ثمنها مليار يورو

فرنسا بالذات ليست من الدول التي تصمم لنفسها ما ترفض بيعه و هذه الانظمة اساسا فائدتها كون هذه السفينة صممت لقيادة اسطول صغير من الهليكوبتر + لواء برمائي في بطن السفينة خلاف المستشفى داخلها ووووو

لو المسترال جت هتيجي معها الكاموف وبعض القطع السطحية الروسية(روسيا لازم تتراضي).
اما لو كان الحوار علي الخوان كارلوس نسخة بحرية صعبة لكنها ليست مستحيلة(السوق مفتوح وماتنسوش
برامج حاملات الطائرات الصيني والروسي).

عودة
أعلى